اعتزال شيكابالا
مطبات

– أفادت مصادر إعلامية، اليوم الثلاثاء، أن قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، محمد عبد الرازق “شيكابالا”، يعتزم اعتزال كرة القدم بنهاية الموسم الجاري. يأتي هذا القرار بعد نجاح الفريق في التتويج بلقب الكونفدرالية الأفريقية يوم الأحد الماضي، على حساب نادي نهضة بركان المغربي في لقاء إياب نهائي البطولة.

يرى “شيكابالا” أن هذه البطولة تمثل أفضل ختام لمسيرته الرياضية التي امتدت على مدى 22 عامًا منذ انضمامه للفريق الأول بالنادي الأبيض في عام 2002 وهو بعمر 16 عامًا.

مسيرة مميزة وقرار حاسم

كشف المصدر المقرب من نادي الزمالك أن “الفهد الأسمر”، البالغ من العمر 38 عامًا، قرر الاكتفاء بمسيرته مع النادي بعد التتويج بلقب الكونفدرالية الأفريقية، معتبرًا أن الاعتزال ببطولة يعد النهاية المثالية لمسيرته. وأضاف المصدر أن شيكابالا يفضل الاعتزال وهو في الملعب بدلاً من الجلوس على دكة البدلاء، خاصة وأن فرصه في اللعب تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه جوميز قد تكون محدودة.

حسين لبيب يرفض الاعتزال

في رد على قرار شيكابالا، أكد حسين لبيب، رئيس نادي الزمالك، أنه يعتبر شيكابالا أحد أفضل اللاعبين في تاريخ النادي وأن الفريق بحاجة إلى قائد مثله. وأضاف لبيب أن النادي يعتزم تفعيل بند تجديد التعاقد معه لمدة موسمين للاستمرار مع الفريق.

انتظار نهاية الموسم

وأشار المصدر إلى أن شيكابالا سيؤجل قراره النهائي حتى نهاية الموسم الجاري، وذلك بعد عودته من الإصابة والمشاركة في مباريات الدوري والكأس. سيحدد قراره بناءً على حالته الفنية في ذلك الوقت، مفضلًا إعلان اعتزاله في الوقت المناسب.

مسيرة حافلة بالإنجازات

يُعتبر شيكابالا أحد أبرز اللاعبين في تاريخ الزمالك، حيث قدم مستويات رائعة وقاد الفريق لتحقيق العديد من البطولات. يأتي هذا القرار ليضع حدًا لمسيرة حافلة بالإنجازات والإسهامات الكبيرة في تاريخ النادي الأبيض.