الأربعاء, أغسطس 17, 2022

جدول المباريات

قد يعجبك أيضاً

الحلقة 171 Paing الجولة التالية! يوم الاصدار

الحلقة 171 Paing..!! هذا الأسبوع، هناك فصل واحد لحسن...

Blue Lock الفصل 184: أفضل قطعة هدف!

يصطف Blue Lock الفصل 184 مع تاريخ الإصدار النهائي...

مانجا Tokyo Revengers الفصل 265

Tokyo Revengers الفصل 265..!! أخيرًا، يقترب انتظار هذا الفصل...

فيلم Haikyu Final Anime: تاريخ الإصدار

فيلم Haikyu Final Anime...!!! ابتهجوا المعجبين! جنون هايكيو لم...

Call of the Night حلقة 7: Yamori يصبح مصاص دماء

Call of the Night حلقة 7...!! بذل Yamori قصارى...

هكذا علق وزير الخارجية الأردني على نبأ محاولة تشكيل تحالف عسكري عربي مع إسرائيل

مطبات

رد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي على ما تردد عن محاولات تشكيل تحالف عسكري في المنطقة، نافيا وجود أي اقتراح بتشكيل تحالف عربي مع إسرائيل.

وقال خلال مقابلة مع قناة “الجزيرة” عن تصريحات العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني حول تشكيل تحالف عسكري عربي إن “ما طرح هو سؤال في مقابلة صحفية لجلالة الملك حول ناتو في المنطقة، ليس بمعنى امتداد للحلف الأطلسي، ولكن كطرح لآلية دفاعية عربية لمواجهة التحديات المشتركة”.
وتابع: “الأردن دائما يؤيد كل طرح يدفع باتجاه عمل عربي مؤسساتي مشترك لمواجهة التحديات المشتركة، نتعامل في إطار دفاعي، ننطلق من رؤية واضحة… نتحدث عن الأمن بمفهومه الشامل: الأمن العسكري لمواجهة أي تحديات لأي من دولنا العربية، ومواجهة الإرهاب، والأمن الاقتصادي، والأمن الغذائي. بمعنى كل طرح يدفع باتجاه عمل عربي مؤسساتي مشترك فهو طرح يدعمه الأردن وطرح تحتاجه المنطقة”.
رداً على سؤال حول المناقشات في المنطقة على أنه يمكن أن يتبلور تحالف عسكري بقيادة الولايات المتحدة بما في ذلك إسرائيل خلال زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المنطقة، قال الصفدي: “لا يوجد أي طرح بهذا المعنى، ولم نسمع أي طرح بهذا المعنى”.
واستطرد: “نعرف أن الرئيس الأمريكي قادم في زيارة إلى المنطقة للحديث عن التحديات الإقليمية ويلتقي مع قادة 9 دول عربية، حتى الآن نحن في إطار التنسيق مع كل أشقائنا العرب… لنرى كيف نقدم طرحا عربيا مشتركا ينسجم مع احتياجاتنا وأولوياتنا لمواجهة ما هو قادم”.
وواصل: “الولايات المتحدة حليف أساسي لنا وصديق وشريك، لكن لا يوجد أي حديث حول أي تحالف عسكري تكون إسرائيل جزءا منه في هذه الزيارة، ولم يطرح علينا أي شيء بهذا المعنى في هذه المرحلة”.