وصفات لتقشير منطقة البكيني

يعتبر غمقان منطقة البكيني والجلد المحيط بها مشكلة شائعة للجميع، يعتبر التعرق وارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من أقمشة غير مناسبة وبالطبع إزالة الشعر بطريقة خاطئة من الأسباب الرئيسية لتسمير البيكيني.

نقدم لكم في هذا المقال مجموعة من الماسكات الطبيعية لتقشير البكيني للتخلص من الغمقان  ونمو الشعر تحت الجلد، بمكونات طبيعية دون الحاجة إلى كريمات كيميائية ضارة بالبشرة.

وصفة الكركم والبرتقال

بمزج الكركم والبرتقال يتم تكوين تركيبة رائعة لتفتيح البشرة، فالبرتقال غني بفيتامين سي الذي يحافظ على نضارة ولون البشرة.

اخلطي القليل من الكركم مع ملعقتين كبيرتين من عصير البرتقال في كوب ماء واستخدمي الخليط في فرك المناطق الداكنة واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد وكرري العملية مرتين في الأسبوع.

وصفة الليمون والسكر البني

يُحضر عصير ليمونتين مع ملعقة كبيرة من السكر البني ونصف ملعقة من العسل “الاختياري” وافركي منطقة البكيني بهذا الخليط أثناء الاستحمام بحركات دائرية من الأسفل إلى الأعلى.

اتركيه لمدة خمس دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر

كرري استخدام هذا المقشر أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج حيث أن الليمون مبيض طبيعي للبشرة والعسل يساعد على ترطيب البشرة

وصفة زيت جوز الهند

من أهم الفوائد التجميلية المعروفة لزيت جوز الهند أنه يحتوي على خصائص معينة تعالج فرط تصبغ الجلد وتساعد في نضارة البشرة، كما أنه مضاد للأكسدة وله خصائص ترطيب تجعل البشرة تبدو أصغر سناً ويمكن استخدام زيت جوز الهند لعمل كريم طبيعي لتبييض منطقة البكيني وما حولها.

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند

ضعي المزيج على المنطقة الأكثر قتامة في منطقة البكيني ودلكيها لمدة 15 دقيقة ثم اتركيه لمدة خمس دقائق قبل شطفه بالماء البارد.