وفاة أم الإندومي
بعد نجاح الشعرية سريعة التحضير .. وفاة أم الإندومي .. القصة كاملة
اجتماعي - مطبات 

بعد سنوات من النجاح التى حققتها الشعرية سريعة التحضير عبر أنحاء العالم، وفاة السيدة الأندونيسية المعروفة بإسم “أم الإندومي”، التى توصلت إلى تحديد نكهة “مى جورينج”، للشركة الشهيرة “إندومى”، عن عمر يناهز 59 عاما.

ووفقا لمنصة بي بي سي البريطانية، كرمت نونوك نوريني، التى عملت كمدير لتطوير النكهات في العلامة التجارية الإندونيسية لمدة 30 عاما، وشكرها الكثيرون على “إرثها”، ووصفها أخرين بأنها “بطلة لا ترتدي خوذة”.

وأصبحت كلمة إندومى مرادفة لكلمة المعكرونة والشعرية سريعة التحضير في إندونيسيا، وتخطت شهرتها آخر حدود إندونيسيا محقق النجاحات على مستوى العالم، وتصنف شعبية ليس فقط على مستوى شرق آسيا ولكن أيضا على مستوى أستراليا ونيجيريا وبعض البلاد في أفريقيا.

وبالرغم من ذلك تقدم العلامة التجارية عشرات النكهات، إلا أن نكهة “مى جورينج” أو المعكرونة المقلية تعتبر الأكثر شهرة.

وبعد وفاتها ظهر يوم الأربعاء الماضى، أطلق عليها أحد رواد وسائل التواصل الأجتماعى لقب “أم الإندومي”، مما لم يتضح سبب وفاته رغم أن متحدثا بإسمها قال إنها عادت بسلام إلى الله.

ووفقا للشركة فقد أطلقت أول معكرونة سريعة التحضير في عام 1971، وكانت بنكهة الدجاج، وأما في عام 1982، أطلقت نكهة “مى جورينج”، وهى أول نوع من المعكرونة الجافة المستوحى من طبق المعكرونة الإندونيسى المقلي.