وفاة الفنانة "ستونة" صاحبة أغنية الشوكولاتة والسفارة السودانية تنعي وفاتها
اجتماعي - مطبات 

توفيت الفنانة السودانية ستونة, بعد أزمة صحية تعرضت لها, وتلقت أسرتها العزاء عقب صلاة المغرب, في منزلها بحدائق الأهرام بشارع الثورة.

ونعت السفارة السودانية في القاهرة, بيانا للفنانة الراحلة, قائلة : “ينعي السفير محمد الياس محمد والعاملين في سفارة السوادان بالقاهرة الفنانة السودانية فاطمة علي آدم الشهيرة في “ستونة” إلى رحمة الله, وسائلين المولى أن يغفر لها ويرحمها وان يسكنها فسيح جناته”.

ومن جانب أخر, أخرج جثمان الفنانة السودانية, من أحدى المستشفيات تمهيد لدفنها في مقابر الجالية السودانية بمدينة السادس من أكتوبر ظهر اليوم.

https://twitter.com/mattabat0/status/1303344056605511682

وقد ذكرت وسائل الأعلام المصرية, أن الفنانة السودانية توفيت في إحدى المستشفيات الخاصة في محافظة القاهرة, بسبب وعكة صحية, أضطرت بسبب دخول العناية المركزة.

ولدت الفنانة “ستونة” في السودان, عام 1962, ثم درست في كلية الفنون الجميلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا, بعد ما درست الفن والتصوير, وبعد التحقت في معهد المسرح والموسيقي, وشاركت بعدها في عدد من العروض الفنية.

كانت بدايتها الفنية لأول مرة في مصر عبر فيلم “صيدي في الجامعة الأمريكية”, وغنت أغنيتها الشهيرة “الشوكولاته”, شاركت في تجربة أخرى في فيلم “هالو أميركا” مع النجم عادل إمام, في عام 2000.

وأما في عام 2009, جرى تكريم ستونة كأفضل مطربة شعبية في مصر, حيث شاركت في بعض المهرجانات الدولية منها المانيا وهولندا وفرنسا.

توفيت ستونة مساء أمس عن عمر ناهز 58 عام, بعد صراع طويل مع المرض.