وفاة الفنان كمال سليمان
وفاة الفنان كمال سليمان

وفاة الفنان كمال سليمان، توفي الفنان المصري كمال سليمان مساء يوم الثلاثاء الموافق 20 ديسمبر 2022، في هولندا حيث كان يعيش مع زوجته الهولندية وكان الفنان دائم التنقل بين مصر وهولندا، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أهم تفاصيل عن الفنان المصري الراحل كمال سليمان وأهم أعماله السينمائية.

وفاة الفنان كمال سليمان

وأعلنت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور “أشرف ذكي” أنه تم التواصل مع أسرة الراحل كمال سليمان الذي توفي مساء الثلاثاء الماضي، وأكدت أسرة الراحل أنه كان يعاني من أمراض الشيخوخة خلال الأيام الأخيرة له.

ظهر الفنان كمال سليمان على الساحة الفنية خلال الثمانينات قدم الكثير من الأعمال الفنية التي تخطت الـ 100 عمل فني، كان آخرها عندما شارك في مسلسل أرض النفاق مع الفنان محمد هنيدي من حوالي ما يقرب من 4 سنوات.

الفنان كمال سليمان ويكيبيديا

لم يشارك الراحل في أدوار البطولة، وكان يفضل الأدوار الصغيرة سواء في الأفلام أو المسلسلات، عمل مع كبار المخرجين كان أبرزهم الفنان شريف عرفة ورأفت الميهي والمخرج أسامة فوزي.

شارك الفنان كمال سليمان في عدد كبير من المسلسلات ومنها جمهورية زفتى وحدائق الشيطان، وجواب اعتقال وفيلم النوم في العسل مع الفنان الكبير عادل إمام، وفيلم ليلة القبض على فاطمة، وطيور الظلام، والحرافيش والفرعون وفيلم عبود على الحدود وولاد العم،

سبب دفن الفنان كمال سليمان في هولندا

تعرف الفنان الراحل على زوجته التي كانت تعمل في السفارة الهولندية بالقاهرة، ونشأت بينهنا قصة حب وتزوجا وأنجبا بنتاً وظل الفنان يتنقل بين مصر وهولندا إلا أنه خلال السنوات الأخيرة قرر أن يقيم في هولندا بسبب سوء حالته الصحية واصابته بأمراض الشيخوخة ، بالإضافة إلى أنه لم يُعرض عليه أي أعمال فنية خلال الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضاً: