وفاة جبور الدويهي
وفاة الروائي اللبناني جبور الدويهي إثر إصابته بوعكة صحية
ثقافة وفن - مطبات

وفاة جبور الدويهي، يتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مختلف منصاته في لبنان، عن عمر يناهز الـ72 عاماً إثر إصابته بوعكة صحية في أواخر شهر يونيو الماضي.

سبب وفاة جبور الدويهي

توفي الروائي اللبناني والناقد الأدبي الدكتور جبور الدويهي، بعد صراع طويل مع المرض مساء يوم الجمعة 23 يوليو 2021.

من هو جبور الدويهي ويكيبيديا

جبور الدويهي ويكيبيديا، روائي وناقد أدبي لبناني، ولد 23 تموز 1949، في بلدة زغرتا، شمال لبنان وله نحو 15 عملاً أدبياً ما بين قصة ورواية قصيرة، وحصلت روايته “ملك الهند” علي جائزة البوكر لعام 2020 ضمن القائمة القصيرة، وأيضاً روايته “مطر حزيران” ضمن القائمة القصيرة للبوكر في عام 2020، وحصلت روايته “اعتدال الخريف” علي جائزة أفضل عمل مترجم من جامعة أركنساس، وحصلت “حي الأمريكان” علي جائزة سعيد عقل عام 2015، وفيما حصلت “شريد المنازل” علي جائزة الأدبي العربي عام 2013، مما ترجمت إلى اللغة الإنجليزية والألمانية والفرنسية والتركية والإيطالية والاسبانية.

جبور الدويهي

ويعتبر جبور الدويهي من أشهر الروائيين والناقدين بالأدب في لبنان فهو صاحب العديد من الروايات التي لمعت وتركت أثر في الأدب والفكر.

مرض جبور الدويهي

نشرت مصادر محلية لبنانية، عن إصابة الروائي جبور الدويهي بوعكة صحية مما تبين أنه كان يعاني من أزمة قلبية في الأيام الماضية، مما تسبب بحدوث مضاعفات في حالته الصحية وأدى إلى دخول المستشفى.