وفاة جورج بباوي
رسميا .. الدراسات القبطية وفاة جورج بباوي : أحد شهداء الكنيسة
اجتماعي - مطبات

أعلن القس يوليوس شحاته، راعى كنيسة مارمرقس بمطرانية سمالوط في المنيا عن وفاة الدكتور جورج حبيب بباوي، المدرس السابق في الكلية الإكليريكية، وأحد أبرز اللاهوتيين داخل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عن عمر ناهز 83 عاما.

واعلن الموقع الرسمى للدكتور جورج حبيب بباوي، عن وفاته اليوم عن عمر ناهز 83 عاما، وقال الموقع الذى يحمل أسم “موقع الدراسات القبطية والأرثوذكسية” : “يعز علينا أن نودع على رجاء القيامة الشماس الدياكون الأستاذ الدكتور جورج حبيب بباوي الذى أكمل في سعيه مجال التعليم كأبرز أبناء الكنيسة القبطية الذين صادفهم تاريخها منذ تأسيسها وحتى الأن”.

وأضاف الموقع : “يشهد على ذلك عشقه لصلوات وطقوس الكنيسة، مما دفعه لأن يكتب رسالته للدكتوراه عن الخليقة الجديدة في المسيح حسب لاهوت وطقوس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بأعتبارها أقدم صلوات في الكنيسة الجامعة تحمل الميراث الرسولي وتشهد له”.

ومنذ أن أنجز في هذه الدراسة في عام 1970 لم يكف أو يتوانى عن أن يحمل عبء الشهادة لوديعة الإيمان للآتين في قابل الأيام.

وتشهد المؤسسات العلمية في العالم لقيمة الدكتور جورج كأكاديمي وباحث واستاذ، فتبوأ فيها على المراكز العلمية حتى أصبح في السنوات الأخيرة في حياته العلمية، عميدا لمعهد اللاهوث الأرثوذكسي في جامعة كمبردج، وأستاذا في قسم الدراسات العليا في نفس الجامعة، ثم أصبح عميدا لمعهد اللاهوت الأرثوذكسي بإنديانا في الولايات المتحدة الأمريكية، وبخلاف عمله محاضرا في جامعة أوكسفورد ولند في السويد، وأستاذا زائرا في جامعات أمريكا.