حقيقة وفاة الفنان السعودي الشهير عبد الله الصريخ بعد معاناته مع المرض
اجتماعي - مطبات 

توفي الفنان السعودي الشهير عبد الله الصريخ بعد معاناته مع المرض عن عمر يناهز 67 عاما، بعد مسيرة دامت 40 عاما في الساحة الغنائية الشعبية في السعودية.

وأكدت تصريحات فنية، عن وفاة الفنان السعودي عبد الله الصريخ بعد معاناته مع المرض، لافتا إلى أنه سيتم تشييع جنازته خلال الساعات القادمة.

نعى العديد من المحبيين الفنان الراحل، داعين الله له بالرحمة والمغفرة حيث قال عبد العزيز السويد : “اللهم أغفر له وأرحمه واسكنه الجنة، عظم الله أجر أسرته ومحبيه ورزقهم الصبر والسلوان ولهم خالص العزاء، وإنا لله وإنا إليه راجعون”، بينما قال خالد السرور : “اللهم أجعل ما اصابه تكفيرا له، الله يغفر له ويرحمه ويجعله من المقبولين ويسكنه الجنه بلا حساب ولا سابق عذاب ويجعل قبره روضة من رياض الجنة”، وقال الكاتب طارق النوفل : “اللهم أغفر له وتجاوز عنه وأجعل ما أصابه تكفيرا له”،

عبد الله سليمان منصور الصريخ، ولد عام 1954 في عنيزة، بدأ شغفه الموسيقي منذ صغره تعلم العزف على عدة الآت بطريقة سرية وثلثة برفقة أصدقائه في جلسات شبابية.

أتجه الصريخ إلى الفن الشعبي بشكل رسمي سنة 1974 عبر تمكنه من أداء مقام الصبا، كان شابا نافعا، مما مكنه من إحياء الجلسات والحفلات الشعبية في عنيزة وغيرها.

وأما في عام 1976، قام بتقديم أغنية وطنية للتلفزيون السعودي وكانت بعنوان “يا ربى الفيحاء” بمناسبة عودة الملك خالد، وأما عام 1977 أتجه إلى الكويت، لتسجيل أغانيه هناك، حيث سجل شريطا كاملا قبل أن يرحل إلى القاهرة، حيث كان له أول تسجيل رسمي بقيادة الموسيقيار الشهير هانى مهنا.