ياسر الشهراني
ياسر الشهراني

على الرغم من فوز السعودية التاريخي على الأرجنتين في أول مواجهة بين الفريقين في مباريات المجموعة الثالثة في مونديال قطر 2022، إلا أن الحادث الصادم للاعب ياسر الشهراني والحارس محمد العويس أسرت جماهير الأخضر في كل مكان.

في خطوة رسمية فورية ، واستجابة لأوامر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان نقلت طائرة الإجلاء الطبي الجوي التابعة لوزارة الدفاع اللاعب المصاب من الدوحة إلى الرياض وأظهر مقطع فيديو نشره حساب وزارة الدفاع الشهراني مستلقيًا على السرير برفقة فريق طبي مُضمن على وشك نقله من قطر إلى المملكة.

وكشف المنتخب الوطني، عن تفاصيل الإصابة مشيرا إلى نقل اللاعب الشهراني إلى مدينة حمد الطبية إثر اصطدامه الشديد بالرأس والصدر والبطن حيث كانت حالته مستقرة.

من جهته قام لاعب المنتخب السعودي ياسر بطمأنة الجمهور بعد إصابته في مباراة “الأخضر” ضد الأرجنتين والتي انتهت بفوز المنتخب السعودي 2-1.

الجدير بالذكر أن السعودية قدمت عرضاً مذهلاً أمام الأرجنتين حيث تقدم تانجو في محاولة لإيصال نجمها المتعاقد مع ليونيل ميسي من ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة وسجل صالح الشهري هدف التعادل للأخضر وفي الدقيقة 48 أضاف سالم الدوسري الهدف الثاني للمنتخب السعودي بتسديدة رائعة في الدقيقة 53.

نبأ وفاة الشهراني خاطئ ولا أساس له بعد إصابة السعودي في المباراة الأخيرة التي خاضها انتشرت أنباء كثيرة عن وفاته لكن هذا الخبر غير صحيح اللاعب لا يزال على قيد الحياة لكنه يتلقى الرعاية والعلاج اللازمين في المستشفى كما ظهر في فيديو موسيقي لطمأنة معجبيه وتهنئتهم بفوزهم على الأرجنتين.

يأخذ اللاعب السعودي ياسر الشهراني راتبًا سنويًا يبلغ حوالي 8.5 مليون ريال سعودي من ناديه الحالي الهلال السعودي، إضافة إلى أن راتب الشهراني هو ثاني أعلى راتب بعد صانع الألعاب الذي يحصل سنوساً 10 مليون ريال سعودي واستطاع تحقيق العديد من الإنجازات في مسيرته.