يوسين بولت
رياضة - مطبات

صرح العداء الجامايكي التاريخي يوسين بولت  أخبار يمدح فيها اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، مشيراً إلى أن الأخير سيتفوق عليه في سباقات السرعة في الوقت الحالي بعد اعتزاله ألعاب القوى.

ويصنف يوسين بولت كأسرع عداء في تاريخ ألعاب القوى، ويحمل العديد من الأرقام القياسية لعل أبرزها قطع مسافة 100 متر خلال 9.58 ثانية، والذي حققه خلال شهر أغسطس لعام 2009 في أولمبياد برلين.

وأعلن يوسين بولت اعتزاله ممارسة ألعاب القوى عام 2017، وفاجأ الجميع بعد أن قرر دخول عالم الساحرة المستديرة والتحول إلى لاعب كرة قدم، وبالفعل انضم لنادي كوست مارينز الأسترالي، لكن مغامرته فشلت بشكل ذريع، وأعلن اعتزاله كلاعب مرة أخرى عام 2019، وقرر التركيز على مشاريعه الخاصة خارج عالم الرياضة.

وأجرى العداء الجامايكي السابق مقابلة صحفية نشرتها صحيفة ماركا الإسبانية، وتم سؤاله إن كان رونالدو سيتفوق عليه الآن في سباق السرعة، وأجاب “بالتأكيد كريستيانو سيهزمني الآن”.

وتابع “بالنسبة لي، هو يمارس الرياضية كل يوم، إنه رياضي خارق، إنه دائماً ما يتصدر اللعبة، ويعمل بجد وتركيز، في الوقت الحالي أعتقد بالتأكيد سيكون أسرع مني”.

وعن فشل تجربته بكرة القدم، أردف قائلاً “شخصياً أعتقد لو بقيت في أوروبا كنت سأحقق النجاح، كان تفكيري عند الذهاب إلى أسترالي هو الابتعاد عن ضغوط الإعلام، بعيداً عن الجميع، الابتعاد عن الضغوط كان سيساعدني، لكن الأمر لم ينجح، اعتقد لو بقيت في اوروبا كنت سأحصل على مزيد من المساعدة، ربما كنت لأستمر لفترة أطول وأحصل على المساعدة”.