انجازات دبي 2022

مطبات

إنجازات تتلوها إنجاز من دبي بأيدي ماهرة وعقول نيرة فقد بلغت العالمية وصولاً لاحتضانها شعبها .

أعلنت هيئة دبي الرقمية أن عدد المستخدمين المعتمدين لخدمات تطبيق “الهوية الرقمية” قد تجاوز حاجز المليونين مستخدم، بنسبة نمو تصل إلى 393٪ في المنصة منذ عام 2020. وحسب إحصاءات الهيئة، فإن الزيادة الكبيرة في أعداد مستخدمي تطبيق “الهوية الرقمية” يعود إلى ميزات التطبيق، بكونه أول منصة هوية رقمية وطنية آمنة تسمح للمواطنين والمقيمين بالوصول إلى الخدمات عبر الإنترنت في مختلف القطاعات وعلى مستوى الدولة. فضلاً عن توفيره لميزات التوقيع الرقمي والمصادقة على المستندات، والتي قد تم تسريعها عبر إضافة خاصية “بصمة الوجه”، والتي تم تفعيلها خلال فترة الجائحة في إبريل 2021، حيث حرص المستخدمون في الدولة على الاستفادة من أدوات فعالة وآمنة للغاية لإجراء المعاملات عن بُعد، وقد دعمت “بصمة الوجه أو البصمة البيومترية” إمكانية التعرف على الوجوه ضمن المنصة، مما عزز معايير الأمان وألغى حاجة المستخدمين إلى زيارة مراكز الخدمات الحكومية للتسجيل في التطبيق.

بهدف تعزيز العمل الخيري خلال شهر رمضان المبارك، أعلنت دبي الرقمية عن تفاصيل الخدمات الخيرية التي توفرها ضمن تطبيق “دبي الآن”، والتي تهدف من خلالها إلى تسهيل قيام المستخدمين بالخدمات الخيرية والإنسانية بأسلوب سلس وسريع ومن خلال تطبيق شامل للخدمات الحكومية يغطي كافة جوانب حياة الناس ويقدم لهم أكثر من 130 خدمة مختلفة.

أكّدت دراسة أجرتها هيئة الثقافة والفنون في دبي “دبي للثقافة” بالشراكة مع مركز دبي للإحصاء، تنامي تنافسية دبي على الساحة العالمية كعاصمة عالمية للاقتصاد الإبداعي مع ترسيخ موقعها كموطن للطاقات الإبداعية ومحور جذب لها من جميع أنحاء العالم في ضوء ما تتمتع به من مقومات تؤهلها عن جدارة لتبوؤ هذه المكانة.

 

عبدالله بن طوق المري يزور مركز الابتكار المتنقل في دبي