إيقاف أحمد سعد عن الغناء

قرر مجلس نقابة الموسيقيين “مجلس نقابة المهن الموسيقية” أمس الأحد إيقاف أحمد سعد عن الغناء، وعدم السماح له بإقامة حفلات غنائية؛ وذلك بسبب عدم التزامه بدفع الغرامة المالية المستحقة عليه.

وكان ذلك بسبب عدم التزامه ومخالفته لقرار مجلس نقابة الفنانين الموسيقيين واستخدم “فلاشة”، وبدون مشاركة فرقته الموسيقية.
وقالت النقابة في بيان صدر عنها ونص على الآتي

“قررت نقابة المهن الموسيقية وقف المطرب أحمد سعد عن العمل اعتبارًا من اليوم 31/10/2021 لعدم تنفيذه قرار النقابة بإلزامه سداد غرامة مالية لمخالفته لقراراتها، ويتم الإلغاء في حال سداد الغرامة المقررة”.

وأوضح المستشار القانوني لنقابة الموسيقيين، سعد متولي في تصريحات وصلت لموقع المصري اليوم ونقلا عنها
نصها الآتي

“قرار الإيقاف جاء على غرار عدم التزام المطرب أحمد سعد، بقرارات النقابة بعدما أحيا حفلا خلال الفترة الماضية ولم يشاركه الغناء 8 عازفين، واستعان بالفلاشة، وسيتم بعد دفع الغرامة عودته للغناء بطريقة طبيعية”.

ومن المتعارف عليه بأن نقابة المهن الموسيقية، أكدت قبل ذلك وكانت حازمة في تطبيق القرار الذي ينص على منع الغناء على الفلاشة أوو ما يعرف ب “البلاي باك”، وعلى ضرورة حضور ومصاحبة الفرقة الموسيقية للمغني، أو المطرب المتواجد على المسرح أمام الجمهور، وبحد أدنى بعدد 8 عازفين.

وفي بيان سابق للنقابة أكدت على

“أول من طُبق عليه هذا القرار المطرب أحمد سعد بمناسبة إحيائه حفلا بالساحل الشمالي يوم الخميس 16 سبتمبر الماضي بطريقة البلاي باك وصاحبه 4 فقط من عازفي الإيقاع، وكان الأداء بطريقة البلاي باك وتم تصوير الحفل، وإرساله للفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين الذي تواصل مع مجلس الإدارة وأكد أنه لا تهاون ولا استثناء في تطبيق قرارات النقابة”

وقررت نقابة المهن الموسيقية تغريم أحمد سعد 20 ألف جنيه فقط، وإنذارة بعدم تكرار الغناء على البلاي باك أو الفلاشة، وتابعت النقابة بقولها “في حال التكرار تتم إحالته لمجلس التأديب وله كل الصلاحيات طبقًا للقانون”