إساءة الهند للمسلمين
مطبات

قام المتحدث باسم الحزب الحاكم بالهند نافين كومار ، بالإساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث كتب منشور على تويتر يسيء للنبي محمد صلى الله عليه وسلام، وإلى زوجته عائشة رضي الله عنها، وقال: أريد أن اسأل اقارب الرسول أن نبيكم في ثلاثة وخمسين سنة يتزوج من طفلة تبلغ من العمر ست سنوات _عائشة رضي الله عنها.

بعد هذه الإساءة ارتفع عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، العديد من الهاشتاجات منها، #إلا_رسول_الله_ يامودي، ومنها، #غضبة_المليار_لرسول_الله، ومظاهرات في الهند، وكان رد فعل الخارجية السعودية على هذه الإساءة منكرا لها حيث قالت: “تعرب وزارة الخارجية عن شجبها واستنكارها للتصريحات الصادرة عن المتحدثة باسم حزب بهاراتيا جانات الهندي، من إساءة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام، وتؤكد رفضها الدائم للمساس برموز الدين الإسلامي كما ترفض المساس بالشخصيات والرموز الدينية كافة”.

وتصدر وسم “غضبة المليار لرسول الله” الوسوم الصاعدة على منصات التواصل الاجتماعي في العالمين العربي والإسلامي، وسط مطالبات بمزيد من المواقف تجاه دولة الهند.

ودعا مغردون وناشطون حكومات بلدانهم إلى الوقوف وقفة جادة ضد أي إساءة للنبي صلى الله عليه وسلم، كما دعوا المؤسسات القانونية إلى رفع دعاوى ضد كل من يمس المقدسات.

ووجه مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي -عبر موقع تويتر- التحية لكل من شارك في نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم.

وقال الخليلي “إنا بكل فخر واعتزاز نشكر إخواننا الذين هبوا لنصرة الله تعالى وكتابه ونبيه عليه أفضل الصلاة والسلام ودينه الحنيف، ولم يتوانوا في القيام بهذا الواجب المقدس”.