الإمارات العربية المتحدة
بيلاروسيا تبرم أول صفقة أخشاب إلى الإمارات العربية المتحدة
سياسي - مطبات

أعلنت هيئة تنظيم الحكومة الرقمية والاتصالات أن دولة الإمارات العربية المتحدة مدرجة ضمن المجموعة أفضل الدول على مستوى العالم في التحول الرقمي للحكومة لتكون الدولة العربية الوحيدة في تقرير النمو الرقمي للحكومة لعام 2021.

وفي تقرير نشر أمس بعنوان “نحو حكومة رقمية 100%”، حول إمكانات التحول الرقمي في دولة الإمارات 2021، ذكرت الوكالة أن تقرير البنك الدولي للنضج الرقمي يقيس مستوى نضج التحول الرقمي واعتماد التكنولوجيا الحديثة على الحوكمة من القطاع الذي يعمل في 1998 دول حول العالم.

وأوضحت الهيئة أن تقرير البنك الدولي قسم البلدان التي غطاها إلى أربع مجموعات. وشملت المجموعة الأولى دولًا رائدة عالميًا في مجال نضج التكنولوجيا الحكومية. 43 دولة، معظمها الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب دول أخرى مثل الولايات المتحدة وكندا وسويسرا والمملكة المتحدة وفرنسا واليابان.

وأكدت الهيئة أن الدولة احتلت المرتبة الأولى في العالم من حيث النطاق العريض اللاسلكي وعناصر الشراكة في القطاع الخاص والرابعة في الأمن السيبراني وفقًا للتقييم العالمي للقدرة التنافسية الرقمية.

واحتلت المرتبة الأولى في المنطقة العربية والسابعة في العالم في مؤشر جودة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات المنشور في مؤشر الأمم المتحدة العام لتطوير الحكومة الإلكترونية، في حين احتلت المرتبة الأولى في الترتيب العربي والمرتبة الإقليمية التاسعة في التصنيف التنافسي الرقمي القضايا العالمية تم عقد المعهد الدولي للتنمية الإدارية.

وأوضحت هيئة الاتصالات أن المحفظة الرقمية توفر أكثر من 1.108 مليون وثيقة رقمية ضمن الهوية الرقمية، منها أكثر من 1.7 مليون شخص يمكنهم إكمال 2.8 مليون معاملة، وذكرت أن المحفظة الرقمية تسمح للناس بإكمال محفظتهم الرقمية الرسمية المستندات وربطها بهوياتك الرقمية، بالإضافة إلى مشاركتها مع مزودي الخدمة.

وأشارت الهيئة إلى أن منصة التحقق من الهوية الرقمية أصدرت 1.032 مليون مستند رقمي موثوق به، مما يسمح بالتحقق الفوري من مصدر المستند الرقمي الموثوق به. بطاقة الهوية الرقمية.

وقالت هيئة الاتصالات إن العدد الإجمالي لمعرفات الإمارات الرقمية المسجلة التي يمكن للمواطنين والمقيمين والزوار استخدامها للوصول إلى الخدمات الحكومية بلغ 2.66 مليون شخص.

وصل عدد مقدمي الخدمات إلى 370 مزودًا قدموا أكثر من 8400 خدمة على 170 موقعًا إلكترونيًا، تطبيق ذكي بمعدل استخدام شهري يزيد عن 150,000 معاملة.

وأكدت الهيئة أن الأكاديمية الافتراضية التي أطلقتها كمنصة تدريب رقمية مجانية وخالية من الرسوم، تقدم برامج تدريبية في المجالات التي تركز على القدرات المستقبلية في عصر الذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي، مدربة 100,000 طالب.

الإمارات العربية المتحدة