الإمارات العربية المتحدة
الإمارات العربية المتحدة ترسل 30 طناً من المساعدات الغذائية لأوكرانيا
سياسي - مطبات

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الاثنين أنه تم إرسال طائرة تحمل 30 طنا من المواد الغذائية والإمدادات في القريب العاجل، إلى أوكرانيا.

وأعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها، “أنه تم اليوم ارسال طائرة تحمل 30 طنا من الامدادات الطبية والمساعدات والإغاثية لدعم للمدنيين المتضررين في أوكرانيا”.

ووفقا للبيان، هبطت الطائرة في بولندا، “تم تسليم الإمدادات الطبية والإغاثية إلى السلطات الأوكرانية في بولندا ليتم نقلها إلى البلاد”.

لطالما كانت دولة الإمارات العربية المتحدة، التي ترأس مجلس الأمن الدولي هذا الشهر، شريكًا إقليميًا استراتيجيًا لواشنطن، لكنها، شأنها شأن جيرانها الخليجيين الآخرين، تحاول الموازنة بين علاقتها بعلاقاتها السياسية والاقتصادية المتنامية مع موسكو.

وفي حين سارع العالم إلى إدانة غزو روسيا لأوكرانيا، تجنبت معظم دول مجلس التعاون الخليجي الست، ولا سيما المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، إدانة موسكو مباشرة ودعت إلى حل سلمي.

وامتنعت الإمارات عن التصويت يوم الجمعة على مشروع قرار أعدته الولايات المتحدة وألبانيا يدين الغزو الروسي لأوكرانيا.

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت الإمارات العربية المتحدة عن تبرع بقيمة 5 ملايين دولار للاستجابة لنداء الأمم المتحدة العاجل للمدنيين المتضررين في أوكرانيا.