الإمارات العربية المتحدة
الإمارات العربية المتحدة الأولى عالمياً في الثقة بالعملات الافتراضية
سياسي - مطبات

أكد بيان صادر عن اللجنة الوطنية للشحن والخدمات اللوجستية أن اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة التي وقعتها دولة الإمارات العربية المتحدة مع الهند ستدخل حيز التنفيذ في غضون شهر.

وفي نهاية الدورة الثالثة لمؤتمر لوجيك إنديا في دبي، بدعم من اللجنة الوطنية الإماراتية للشحن والخدمات اللوجستية (نافل).

قال المسؤولون إن اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة التي وقعتها دولة الإمارات العربية المتحدة مع الهند ستدخل حيز التنفيذ في غضون شهر.

ستعمل هذه الاتفاقية على تبسيط الإجراءات الجمركية وتقليل التكاليف اللوجستية وفتح فرص جديدة للخدمات المهنية. انتهى المؤتمر اللوجستي الذي استمر ثلاثة أيام بجلسة وداع في جناح الهند في إكسبو 2020 دبي، حيث تحدث كبار المسؤولين من كلا البلدين عن أهمية التحسين الدائم لخدمات الشحن لدعم اقتصادات البلدين.

اختتمت الجلسة الثالثة لمؤتمر Logix India، الذي عقد في دبي لمدة ثلاثة أيام، بجلسة وداع في الجناح الهندي في إكسبو 2020 دبي، حيث ألقى مسؤولون كبار من كلا البلدين خطابات حول أهمية التحسين الدائم لخدمات الشحن لدعم دول الاقتصاد، Logix India، تم تنظيمه من قبل اتحاد منظمات التصدير الهندية بدعم من اتحاد نقابات وكلاء الشحن في الهند ونافل.

قال بارول سينغ، نائب وزير التجارة والصناعة في الهند، إن هذا المؤتمر اللوجستي جاء في الوقت المناسب فيما يتعلق بتوقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة ونجاح إكسبو 2020 دبي. وقال إن صادرات الهند تجاوزت عتبة 400 مليار دولار، وهو الهدف لعام 2021-2022.

وقالت نادية عبد العزيز، رئيسة اللجنة الوطنية للشحن والخدمات اللوجستية، إن اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة ستعزز قطاع الخدمات اللوجستية في دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي يساهم بأكثر من 14% في الناتج المحلي الإجمالي لدبي.

وأضافت: «من خلال تنفيذ اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة، ستتمكن المنتجات الهندية من الوصول إلى سوق الإمارات العربية المتحدة ومن ثم الوصول إلى دول مجلس التعاون الخليجي ورابطة الدول المستقلة وأفريقيا وخارجها من خلال ذلك السوق».

وفي الوقت نفسه، تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين نافل والإمارات العربية المتحدة للوصول إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.

وفى ذات الوقت، تم توقيع خطاب نوايا بين NAFEL واتحاد نقابات وكلاء الشحن في الهند فيما يتعلق بالتعاون بين رابطتي وكلاء الشحن، تبادل المعرفة والتكنولوجيا، وتبادل التدريب الداخلي.