الإمارات للعلماء الشباب
تكريم الطلبة الفائزين بجائزة "الإمارات للعلماء الشباب" في دورتها الـ12
اجتماعي - مطبات 

قام وزير التربية والتعليم “حسين الحمادي”، بحضور وزيرة دولة شؤون التعليم العام “جميلة المهيري”،  بتكريم 48 من الطلبة  الفائزين في جائزة الإمارات للعلماء الشباب في دورتها الـ12.

وكان التكريم في حفل حضره نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، “خلفان تميم”، ورئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين، وبحضور معالي جميلة سالم المهيري وزيرة الدولة لشؤون التعليم العام.

وعبر الفائزين بجائزة الإمارات للعلماء الشباب عن كامل فرحتهم البالغة بالتكريم، ونيل شرف حمل جائزة “علماء الشباب”، والتي تعزز من مكانة صاحبها، واهتمام القيادة الرشيدة بالشباب المتميزين من أبناء الوطن، مؤكدين علي إصرارهم وعزيمتهم علي تحقيق النجاح وبث روح التميز والأبداع، وتعهدوا بالمساهمة في تحقيق ريادة الدولة خلال الـ50 عاماً القادمة.

وقد تم اختيار الفائزين من بين 7000 طالب وطالبة تقدموا للحصول علي الجائزة، وكان من بين الفائزين 5 طلبة من أصحاب الهمم علماً بأن معاير اختيار الطلاب الفائزين هم الحاصلون علي نسبة 100 % في مادتين علميتين أو أكثر في الفئة ما بين الصف التاسع إلى الثاني عشر في المدارس الحكومية أو الخاصة.

وقد أقيم حفل اختيار الفائزين عبر تقنية الاتصال المرئي، بحضور عدد من كبار المسؤولين، وعدد من أعضاء مجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين وعدد من أعضاء الهيئات التربوية، وبعض أولياء أمور الطلبة المكرمين متمثلة بوسائل الإعلام بالدولة.

وألقى حسين إبراهيم الحمادي كلمته خلال الحفل : إن الجائزة المرموقة التي لطالما قدمت حصيلة معرفية ومواهب شابة إبداعات طلابية، من خلال احتضانها لأبناء الوطن المتميزين تعليمياً واضعة نصب عينها علي إشعال المنافسة بين الطلاب وتحفيزيهم علي اكتساب العلوم التطبيقية والمهارات المتقدمة.