أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية باكستان الإسلامية استعدادهما لتكثيف التشاور والتنسيق المشترك من أجل تعزيز شراكتهما الاستراتيجية، لا سيما في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية وتطوير المشاريع المشتركة.

وفيما يلي نص البيان المشترك الصادر عن البلدين بمناسبة زيارة رئيس وزراء باكستان شهباز شريف لدولة الإمارات العربية المتحدة:

قام شهباز شريف رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية بزيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 12 إلى 13 يناير بدعوة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ثالث زيارة يقوم بها رئيس الوزراء للبلاد منذ توليه منصبه.

وعقد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وشهباز شريف اجتماعا بحثا خلاله تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل وجهات النظر حول القضايا السياسية والأمنية في منطقة الإنسانية.

وشكر رئيس الوزراء الباكستاني صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على الدعم الذي قدمته دولة الإمارات لبلاده خلال الفيضانات الأخيرة في باكستان لا سيما من خلال جسر جوي أنشئ لهذا الغرض.

وانطلاقا من علاقات الصداقة التي تربطهما منذ عقود كما عبر البلدان عن تضامنهما المشترك في مختلف الظروف.

واتفق الجانبان على تكثيف المشاورات والتنسيق من أجل تعزيز الشراكة والتعاون الاستراتيجي خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والعمل سوياً على سد الفجوة الرقمية.

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة وباكستان علاقتهما التاريخية العميقة الجذور وسعيهما لتحقيق السلام والأمن الإقليمي والعالمي.

وأعرب الجانبان عن رضاهما عن تقارب وجهات النظر حول مجموعة من القضايا الإقليمية والعالمية.