الاتحاد السعودي للجمباز
الاتحاد السعودي للجمباز

يتجهز الاتحاد السعودي للجمباز لانطلاق بطولة الجمباز النسائية الافتتاحية اليوم الخميس على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، وتنطلق البطولة على ثلاث مراحل عمرية، بمشاركة عدة أندية، الفئة الأولى للعمر ما بين 7-8 سنوات، والثانية من 9 إلى 11 سنة، اما الفئة الثالثة للعمر ما بين 12-14 سنة.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، قالت مها الغنيم مديرة الرياضة النسائية بالاتحاد السعودي للجمباز، إن استضافة البطولة لأول مرة تأكيد على الاهتمام برياضة المرأة ومحفز لجهود اللاعبات من خلال التدريب على البطولة.

وأشارت الغنيم إلى أن هذه البطولة ستكون نقطة الانطلاق لتنظيم المزيد من البطولات النسائية بهدف نشر اللعبة والعمل على تقديم الدعم اللاعبات وتشجيعهم.

واختتمت الغنيم كلمتها بتقديم الشكر للأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية ونائبه الأمير فهد بن جلوي على دعمهما المتواصل لأنشطة الاتحاد وتنظيمه للبطولات.

اقرأ:

كان قد تسلم وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل شهادة غينيس للأرقام القياسية من الأمير خالد بن سلطان الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية بعد أن صنع نموذج سيارة فورمولا 1، مبني من أجزاء Lego، وهو الرقم القياسي كأكبر مجسم لسيارة مصنوع من هذه القطع.

بدأت عملية جمع نماذج سيارة الفورمولا 1 في منتصف سبتمبر في المجمع التجاري “رد سي مول” في جدة ، واستخدمت في بنائها 500 ألف قطعة ليجو تحت إشراف خبراء معتمدين من قبل مسؤولي ليغو وموسوعة جينيس للأرقام القياسية، الذين أشرفوا على عملية بناء النموذج قبل الموافقة عليه رسميًا.

كذلك شارك عدد كبير من المواطنين السعوديين والمقيمين في تحقيق هذه الرقم القياسي العالمي.