ليلة النصف من شعبان
ليلة النصف من شعبان

السور التي تقرأ في ليلة النصف من شعبان 2023، تشهد هذه الليلة النصف من شعبان، والتي تمتلئ بالخير والبركات، كما لها فضل عظيم مما دفع المسلمون في الدول العربية والإسلامية بالإستعداد، لإحياء تلك الليلة من خلال القيام بالأعمال المحبة وإلى الله للتقرب إليه وابتغاء وجهه الكريم، وذلك من خلال قراءة بعض الأدعية وسور القرآن الكريم، لذا يتساءل الكثير عن ما هي السور التي تقرأ في ليلة النصف من شعبان، وفي هذا التقرير سنوافيكم بكافة التفاصيل والمعلومات المتعلقة بأسئلتكم، لمعرفة المزيد تابع معنا قراءة السطور التالية.

السور التي تقرأ في ليلة النصف من شعبان 2023

يستعد الكثير لإقامة شعائر الله في هذه الليلة المباركة، لإحياء ليلة منتصف شعبان والتي تصادف ليلة الاثنين 6 2023، حيت يرغب المسلمون في التقرب إلى الله تعالى من خلال العبادات في هذه اللية، فيقومون بالصيام ويأداء قيام الليل، وقراءة القرآن، والدعاء، الزكاة، وغيرهم من الأعمال التي أمرنا الله بها ورسوله صلى الله عليه وسلم، حيث يعد هذا اليوم مناسبة دينية مهمة لدى المسلمون.

السور التي تقرأ في ليلة النصف من شعبان 

وتساءل الكثير عن هل هناك سورة معينة، تقرأ في هذه الليلة المباركة من سور القرآن الكريم، وردت درا الإفتاء المصرية عن هذا السؤال وقالوا إنه يستحب قراءة سورة “ياسين” فيها ثلاث مرات، كما كانت تقرأ في المساجد والمنازل، وحلقات الذكر بين الناس، كما أشار الدكتور محمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية إلى أن قرأة سورة ياسين ثلاث مرات ليلة منتصف شعبان مرة، يكون بقصد إطالة العمر والتوفيق للطاعة، فضلًا عن الوقاية من الآفات والعاهات والبلايا، والمرة الثالثة تكون بقصد الغنى بالله.

فضل ليلة النصف من شعبان 

كما قالت دار الإفتاء المصرية في منشور سابق لها عن الاحتفال بليلة النصف من شعبان: إنه لا بأس بالاحتفال بليلة النصف من شعبان، فإن ذلك من ضمن إحياء هذه الليلة كما قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: إِذَا كَانَتْ لَيْلَةُ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ فَقُومُوا لَيْلَهَا وَصُومُوا يَوْمَهَا؛ فَإِنَّ اللهَ يَنْزِلُ فِيهَا لِغُرُوبِ الشَّمْسِ إِلَى سَمَاءِ الدُّنْيَا فَيَقُولُ: أَلَا مِنْ مُسْتَغْفِرٍ فَأَغْفِرَ لَهُ؟ أَلا مُسْتَرْزِقٌ فَأَرْزُقَهُ؟ أَلا مُبْتَلًى فَأُعَافِيَهُ؟ أَلَا كَذَا أَلَا كَذَا…؟ حَتَّى يَطْلُعَ الْفَجْرُ”.. رواه ابن ماجه.

 

اقرأ المزيد: