اليوم الوطني العراقي
اليوم الوطني العراقي

هنأت النجمة اللبنانية نوال الزغبي جمهورها العراقي باليوم الوطني العراقي الذي يصادف اليوم الثالث من اكتوبر.

ونشرت نوال الزغبي تغريدة عبر حسابها الشخصي في منصة تويتر قالت فيها: “هوَ العراقُ ، فَقُلْ لِلدائراتِ قِفي شاخَ الزَّمانُ جَميعاً والعراقُ صَبي” وتابعت “كل عام و #العراق حر عزيز مزدهر وبألف خير بشعبه الطيب”.

 

ويحتفل الشعب العراقي اليوم الأحد لأول مرة بـ”اليوم الوطني” تزامنا مع الذكرى الـ89 لاستقلال العراق من الانتداب البريطاني العام 1932.

وقد أثيرت مؤخرا ضجة كبيرة حول أستغلال الفنانة نوال الزغبي لمواقع التواصل الأجتماعي، ليرد على هذه الضجة “مارسيل الزغبي”، شقيق ومدير أعمال نوال الزغبي، التي كانت قد أثارتها تصريحات فادي الحلو، أحد مؤسسي جائزة الموركس دور قائلا : “أنا بتأسف إنه دكتور متل فادي أستاذ مثقف يكون عم يحكي بهاي الطريقة اللي ما في إلها ولا 1% من الحقيقة.. وما فيه يطلع العالم كذابة.. لأنه الموضوع كله مش هيك أبدًا”.

وأضاف: “الموضوع إنهم اتصلوا فيني بدهم يكرموا نوال بالموريكس دور، وضلوا لاحقيني فترة.. حتى إنه في ناس دخلت وسائط لتشارك نوال.. لأنه أنا ونوال كنا رافضين.. وبعد ما وافقنا قالوا لنا إنه الموريكس السنة حيكون وطني.. ونوال ما عندها أغنية وطنية”.

وتابع: “طلبنا بعدها منهم إنه يكون في كلمة لنوال عن بيروت وبعدها نحكي عن الشعب اللبناني إنه بحب الحياة والرقص وأنه تغني أغنيتها الجديدة ارقص.. واشتغلنا على هادا الموضوع حتى اشتغلنا مع جاد شويري على الرقصة على المسرح.. وبعدها تأزم الوضع في لبنان”.
واستطرد: “كانت الصحافة كلها عم تحكي عن الموريكس دور وتكريمها وإحنا كنا نعمل ريتويت ومبسوطين.. لحد ما تأزمت اكتر الظروف وحسينا الظرف مو مناسب.. ووقتها حكينا وطلبنا إنه إحنا ننسحب لأنه الظرف مش مناسب.. وهم ما ردوا وأجلوا الموضوع.. لحد ما طلبت من نوال تكتب تغريدة الاعتذار”.
اقرأ المزيد: