تعاني الكثير من النساء من زيادة الوزن خلال فصل الشتاء بسبب قلة الحركة بالإضافة إلى تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية من أجل تجنب هذه المشكلة، اكتشف 5 نصائح مهمة للحفاظ على وزنك في الشتاء مقدمة لك من الدكتورة مي ديا أخصائية التغذية.

نصائح فعالة لتثبيت الوزن في الشتاء

تناول الأطعمة الغنية بالمياه: في هذا الشتاء راهن على الأطعمة الغنية بالمياه مثل الشوربة أو الخضار أو الفواكه أو دقيق الشوفان مع الحليب حيث تحتوي هذه الأطعمة على نسبة عالية من الماء تصل إلى 80 إلى 90٪، لأنها تمد أجسامنا بالماء الذي تحتاجه خاصة أننا لا نشعر بالعطش في الشتاء.

الاستمتاع بالشمس: استفد من الأيام المشمسة ومن أشعة الشمس الدافئة حيث تعمل على إفراز هرمون السيروتونين الذي يعمل على تقليل الشعور بالاكتئاب مما يساعدك على التحكم في شهيتك وخاصة تناول الحلويات والوجبات الخفيفة.

تحكم في تناول مشروبات الشتاء عالية السعرات الحرارية: هناك مشروبات شتوية تبقيك دافئًا ولكنها غنية بالسعرات الحرارية مثل السحب فقط اشربه مرتين في الأسبوع وتناول القرفة والشاي الأخضر بقية اليوم، حيث ترفع درجة حرارتك ولكن مع سعرات حرارية أقل.

مارسي التمارين الرياضية: يمكنك ممارسة المشي كل يوم لمدة نصف ساعة، حيث أن ممارسة الرياضة تزيد من حرق السعرات الحرارية وبالتالي تقلل من وزنك.

تناول البروتينات الصحية: تناول صدور الدجاج أو صدور الديك الرومي أو السمك المشوي لأنها بروتينات صحية تجعلك ممتلئًا لفترة طويلة وستجعلك تتناول كميات أقل من الكربوهيدرات والسكريات خاصة في الليل.

من النصائح المهمة التي يجب اتباعها لفقدان الوزن في الشتاء أو في أي موسم من السنة تناول وجبة الإفطار  وجعلها غنية بالألياف والبروتينات والدهون الصحية.