بعض الناس جربت سورة البقرة لفك السحر، يعد السحر من الأمور التي لا ننكرها، لأنه مذكور بالقرآن، وقد يظن البعض أن السحر لا نستطيع فكه وهذا على ظن البعض، ولكن يمكنك التخلص منه بكل سهولة، ويمكنك أيضا الوقاية منه، من خلال قراءة القرآن في المنزل بصفة دائمة، ويعد القرآن الكريم هو خير حافظ للإنسان من كل شر

فوائد سورة البقرة في فك السحر

  • بعض الناس حاولوا علاج أنفسهم بسورة البقرة، بدون اللجوء والاستعانة بالدجالين، لكي يساعدوه في فك السحر، أو اللجوء إلى راقين ثقة وهذا من الأفضل.
  • بعض الناس تعالج نفسها بنفسها بسورة البقرة بدون الاستعانة بغيرهم، وذلك لأن سورة البقرة لها فضل كبير، فمن داوم على قراءة هذه السورة بصورة مستمرة، ويمكن قراءة الرقية الشرعية معها أيضا قبل النوم، ثم لابد أن نستعين بالله عز وجل، وبعد قراءته تتغير حياة قارئها للأفضل.
  • مجربي هذه السورة قالت أنها انتهت مشاكلها، وتنصح أن كل من يعاني من مشاكل السحر، فعليه المداومة على قراءة سورة البقرة، والرقية الشرعية، وكذلك الالتزام بالأذكار، والصلاة، وتغير حياة من يقرأها إلى الأفضل.

القصص التي وردت عن السحر في القرآن

إن القصص التي ذكرت في القرآن تبين أن كثير من الناس سعت للتخلص من السحر، ومن هذه القصص قصص سيدنا موسى عليه السلام مع فرعون، والسحر القرآن بين أن من تأثيره التفريق بين المرء وزوجه، فهو خفي من حيث السبب، ولكن أثره متحقق، مما يسبب فساد حياة الناس، وهذا السحر من الأعمال الشركية والتي نهانا الله سبحانه وتعالى عن السحر وعن استخدام هذا السحر،وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم “من أَتَى كاهنًا فصدَّقَه بما يقولُ، أو أَتَى امرأةً حائضًا، أو أَتَى امرأةً في دُبُرِها، فقد بَرِئَ مما أُنْزِلَ على مُحَمَّدٍ”.

الأعراض المصاحبة عند قراءة سورة البقرة لفك السحر

كما أنه يجب علينا ألا نرجع كل ما يحدث في حياتنا إلى السحر، لأن كل شيء بقدر الله، ولا ننسى أن قضاء الله نافذ،

وأن السحر نفسه يعد بلاء، ويجب علينا الصبر والدعاء، والاحتساب عند الله عز وجل، ونتصدق لله تعالى، ونمتثل لأوامره، والأعراض المصاحبة للمسحور أثناء العلاج بالقرآن:

  • يشعر الإنسان بعدم الراحة، ويكون المريض مضطربا، ويشعر كذلك بالإرهاق ويزيد عليه التعب، وكل هذا التعب والجهد نتيجة قراءة سورة البقرة والتي تستخدمها بهدف فك السحر، وخدام السحر تؤذيهم هذه القراءة، فيقاومونها، ومن ثم يظهر عليك أعراض السحر، حتى تتوقف عن القراءة، ويجب عليك الاستمرار مدة من الوقت على قراءة سورة البقرة، والرقية الشرعية حتى تتخلص من السحر وتأثيره.
  • وقد أرشدنا الرسول إلى كيفية التعامل مع أي شيء يواجهنا ومع الصغيرة قبل الكبيرة، فعليا أن تأخذ بالأسباب ثم نستعين به، فالله سبحانه وتعالى يقول في سورة الأنعام: {وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلَا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ وَإِنْ يَمْسَسْكَ بِخَيْرٍ فَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ * وَهُوَ الْقَاهِرُ فَوْقَ عِبَادِهِ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْخَبِير}.

من سورة الأعراف: {إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلَا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ * ادْعُوا رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ * وَلَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ بَعْدَ إِصْلَاحِهَا وَادْعُوهُ خَوْفًا وَطَمَعًا إِنَّ رَحْمَتَ اللَّهِ قَرِيبٌ مِنَ الْمُحْسِنِينَ}.

متى يظهر نتيجة تجربة سورة البقرة لفك السحر؟

يكون بداية العلاج بأمر الله واضحة بعد قراءة سورة البقرة كاملة بتمعن، ويجب أن تقرأها وأنت تستحضر القلب قبل العين حتى تؤتي قراءة سورة البقرة ثمارها، وتشفى بأمر الله.

هل تجربة سورة البقرة لفك السحر فقط، أم تصلح لعلاج الأمراض النفسية؟

نعم، لأن سورة البقرة شفاء من كل الأمراض القلبية والجسدية، ففيها كل الراحة وكل الطمأنينة، وإن كانت طويلة، ويشعر القاريء بالملل في البداية، ولكن عند تدبر معانيها والقصص التي تحويها، نجد أنفسنا قد وصلنا إلى النهاية.

ماذا نستفاد من تجربة سورة البقرة لفك السحر؟

أنه ينبغي علينا أن نجعل قراءة سورة البقرة وردا يوميا، ففيها الكثير من الأوامر والنواهي، وأنها طاردة للشيطان من المكان الذي تقرأ فيه، ولا يستطيعها البطلة أيضا، كما قال عنها الرسول صلى الله عليه وسلم.