تنظيف البيت من السحر والحسد

تنظيف البيت من السحر والحسد يساعد على التخلص من الطاقات السلبية وإعادة الحيوية والنشاط لجو البيت، ورفع الحالة المعنوية لأهله، وقد انتشرت بعض المجربات الشعبية التي أثبت الكثير منها فعاليته في تنظيف البيت من السحر والحسد منها استخدام الملح الخشن والبخور.

ويذهب المعالجين بالرقية الشرعية إلى إمكانية تطهير البيت بالقرآن الكريم فقط دون أي وسائل مساعدة أخرى، فمن المتعارف عليه أن قراءة سورة البقرة في المنزل بشكل يومي كفيلة بتطهيره تمامًا من أي طاقات سلبية أو أفعال شيطانية قد تكون مؤثرة على البيت وعلى أهله.

طريقة تنظيف البيت من السحر والحسد بالملح

لا يوجد أي نص قرآني أو أي حديث شريف من السنة النبوية يثبت صحة أو مدى فاعلية تنظيف البيت من السحر والحسد باستخدام الملح، لكنها وصفة شعبية اعتادت النساء في المجتمعات العربية في مختلف البلدان التعامل بها، وقد أقروا بفائدتها، ويكون تنظيف البيت من السحر والحسد بالملح على النحو التالي:

  • احضار حفنة من الملح وقراءة آيات إبطال السحر عليها.
  • تقسيم هذه الحفنة إلى كميات صغيرة.
  • وضع كل كمية في زاوية من زوايا البيت.
  • تترك كميات الملح الخشن في زوايا البيت لمدة ثلاث أيام.
  • يتم جمع الملح من زوايا البيت والتخلص منه بعيدًا عن البيت.
  • يمكن المداومة على هذه الطريقة لمدة ثلاثة أشهر للحصول على أفضل النتائج.

تنظيف البيت من السحر والحسد باستخدام البخور

يساعد البخور على تطهير البيت، فيمكن استخدام عشبة الحلتيت في تبخير البيت في عصر يوم الجمعة مع قراءة سورة الفلق وسورة الناس وآية الكرسي أثناء التبخير.

ويستخدم أيضًا بخور المسك وله نتائج مذهلة في طرد الأرواح الشريرة والطاقة السلبية والعين والحسد من المنزل، فيرى أغلب الرقاة أن بخور المسك من أقوى أنواع البخور التي لا يطيقها الشياطين.

تنظيف البيت من السحر والحسد باستخدام الأعشاب

يمكن استخدام عشبة الشذاب ذات الرائحة القوية في التخلص من السحر، من خلال نقعها في الماء مع حفنة من الملح ومسح المنزل بهذا الماء.

وينصح أهل المنزل المصابون بالسحر والحسد بالاغتسال بالماء المقروء عليه آيات الرقية الشرعية وآيات إبطال السحر وسورة البقرة، على أن يتم نقع سبعة ورقات مطحونة من أورق عشبة السدر في هذا الماء.

والجدير بالذكر أن التوجه إلى الله بصلاة الاستخارة وبالدعاء الصادق من القلب وإخراج الصدقات بنية التعرف على مكان السحر في المنزل أو التعرف على هوية الشخص الذي يحسد أهل البيت، له أثر عجيب في تحصيل النفع والشفاء.

كما ينصح بمسح عتبة باب البيت بالماء والملح بصفة دورية للتخلص من آثار السحر المرشوش، وعلى أهل البيت تحصين أنفسهم بالتقرب إلى الله وأداء الصلاة في أوقاتها وصلاة قيام الليل التي تساعد على طرد الشياطين وإحلال الملائكة مكانهم.

اقرأ المزيد: