تنظيف جاكيت الجلد
تنظيف جاكيت الجلد

هل تعلمي سيدتي كيفية تنظيف جاكيت الجلد؟، من مميزات الجلد أنه مادة أكثر نعومة وحساسية من الأقمشة الأخرى، وبالتالي فهو أكثر عرضة للطباعة والتلطيخ بالأوساخ، وعملية تنظيفه صعبة، وعلى عكس الأقمشة الأخرى، يمكن للبقع أن تجعله الأسوأ، أو قد تتلف القطعة بأكملها عندما نقوم باستخدام منتجات تنظيف غير مناسبة أو وضعها في الغسالة، لذلك، في السطور التالية، سنتعرف على بعض طرق تنظيف سترة الجلد والحفاظ عليها.

 

الطريقة الأولى: تنظيف السترة الجلدية باستخدام الماء والخل

تنظيف السترة الجلدية باستخدام الماء والخل
تنظيف السترة الجلدية باستخدام الماء والخل

يمكنك بكل سهولة تنظيف سترة جلدية باستخدام مكونين فقط، وهما الماء والخل؛ يمكنهم معًا التخلص من كافة البقع وبصمات الأصابع على السترة الجلدية.

ولتحضير هذه الوصفة، نقم بوضع كمية متساوية من الماء والخل في زجاجة رذاذ.

هنا يتم رش المحلول على سترة جافة 100٪؛ بشرط ألا يكون الغلاف مبللًا أو رطبًا، وبعد ما نقوم برش المحلول، يتم تهوية الغلاف لعدة ساعات، وفي حال وجدت رائحته كريهة، قم بتهويته لبضع ساعات أخرى.

يقول الخبراء المختصين، بعد التأكد من جفاف الجاكيت الجلدي تماما، من خلال استخدام مرطب للجلد بوضعه على قطعة قماش ناعمة، كالقميص القديم أو مثل قطعة قماش من الألياف الدقيقة، لإعادة سترتك إلى حالتها الأصلية الطبيعية.

الطريقة الثانية: تنظيف السترة الجلدية باستخدام الماء والصابون

تنظيف السترة الجلدية باستخدام الماء والصابون
تنظيف السترة الجلدية باستخدام الماء والصابون

تعتبر هذه الطريقة من الطرق السهلة، نظرًا لوفرة مكوناتها، فهي تتكون من وضع كمية متساوية من الصابون في الماء ومن ثم نقوم بخلطها معًا، ثم يمكنك وضع كمية قليلة من الخليط على قطعة من القماش، ثم يتم فرك السترة الجلدي برفق بحركات دائرية، واحرصي على عدم الضغط بشدة على البقع.

بعد تنظيف البقع والأوساخ أو بصمات الأصابع على الجاكيت الجلدي، اتركه يجف تمامًا، وقد يستغرق الأمر من 2 إلى 5 ساعات، ثم امسح السترة مجددا، ولكن هذه المرة بقطعة قماش ناعمة وجافة، من أجل التخلص من كافة الأوساخ الملصقة على السترة الجلدية.

يوجد هناك خطوة إضافية واختيارية من الممكن استخدامها لزيادة مستوى لمعان الجلد، وذلك من خلال تجميع كمية من الزيت والخل معًا، ثم بقطعة قماش نظيفة، فرك السترة الجلدية، وهذه الطريقة تعطي الجلد لمعانًا قويا مرة أخرى.