ماجد الفطيم
مطبات

حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم يتدخل في فض نزاع بسبب ثروة الملياردير ماجد الفطيم عقب وفاته قبل شهرين في ديسمبر 2021.

عملية نزاع نارية تنشب بسبب نقل إمبراطورية رجل الأعمال ماجد نشبت بين العائلة ويعتبر الفطيم مؤسس أحد أكبر شركات القطاع الخاص في دبي.

أصدرت مجموعة الفطيم بيان بأنه تم تشكيل لجنة قائلة لفض النزاع الذي نشب بين العائلة ولا يشمل ذلك النزاع الإشراف على الشركة أو الإدارة لأعمالها

اللجنة التي تم تشكيلها مهمتها التوسط بين المساهمين وحماية مصالح الشركة واقتصاد دبي في الوقت الذي يتعافى من انعكاسات كورونا.

كما وأكدت المجموعة ان شركات الفطيم ستستمر العمل بشكل طبيعي وما يتماشى مع الخطط الاستراتيجية بالاستناد لهيكلية حكومة وشفافة آليات العمل المحكمة.

يذكر أن الفطيم توفي في ديسمبر 2021 عن عمر يناهز 87 عام وتقدر ثروته بـ3.6 مليار دولار ويملك ابن واحد اسمه طارق نائب رئيس “ماجد القابضة” ومدير غير تنفيذي ولديه ابنه واحدة فقط واسمها مريم.

حكومة الإمارات تعتزم وقف احتكار عائلات تجارية لبيع السلع المستوردة

مريم ماجد الفطيم

تعتبر مريم الفطيم ابنه رجل الأعمال والملياردير المشهور  وتحمل الجنسية الإماراتية وتقطن في الإمارات، ويعتبر والدها ماجد من أكبر مؤسسي شركات القطاع الخاص في الإمارات ويحمل الجنسية الإماراتية وكان يقطن فيها إلى أن توفاه الله في العام الماضي.

من هو ماجد الفطيم

يعتبر  ثالث أغني أغنياء العالم العربي وتبلغ 6 مليار دولار وتم حذف اسمه من المؤشرات للأغنياء بسبب وفاته، وأسس شركته القابضة عام 1992 وتدير 13 فندق و29 مركز تجاري منهم في دبي ومول مصر ومعظمها بين أكبر دول العربية عالمياً.

كما ويملك علامة دور السينما فوكس التي تدير 58 دار عرض بأكثر من 500 شاشة عرض.

قصر ماجد الفطيم
قصر ماجد الفطيم
مزرعة ماجد الفطيم
مزرعة الفطيم