تحتفل جمهورية غويانا بيومها الوطني في إكسبو دبي لهذا العام 2020 وتقيم مراسم الاحتفال التي تمثلت في رفع علم الجمهورية في ساحة الوصل وبعض العروض المرتبطة بثقافتها والاجتماعات الثنائية.

وقد حضر مراسم الاحتفال كلا من محمد عرفان رئيس جمهورية غويانا، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش المفوَّض العام لإكسبو دبي 2020.

وقد عبر عرفان عن شكره للإمارات واحتفائها بجمهورية غويانا وتوفير منصة كهذه لإقامة مراسم الاحتفال باليوم الوطني للجمهورية معربا عن امتنانه بالاستضافة الكريمة رغم جائحة كورونا.

وأكد بدوره على أن بلاده تعمل على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات وتقوية التعاون في مجال الأعمال والسياحة بين البلدين.

وفي كلمة ألقاها الشيخ نهيان بن مبارك بمناسبة الاحتفال الوطني لدولة غويانا: ” بالتماشي مع موضوعاتنا في إكسبو 2020 دبي، وانطلاقا من إيمانها الراسخ بأهمية تطبيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030، تركز جمهورية غويانا بشكل كبير على الإشارة بقوة إلى الفرص التي تتيحها السياحة المستدامة”.

وأردف قائلا: ” أن غويانا وجهة تفتخر بامتلاكها مزيجا لا يقاوم يجمع بين سحر الطبيعة الخلابة والثقافة الأصلية والتراث الغني، فضلا عن شعبها الودود المضياف.”

وقد اختارت جمهورية غويانا شعار “موطن الطبيعة.. أرض الفرص” كشعار لجناحها في إكسبو 2020 دبي والذي يركز على عرض الفرص السياحية في البلد ونشر الأطعمة والثقافة والموسيقى والتقنية في محاولة لتعزيز السياحة.

تبلغ مساحة جمهورية غويانا 215 ألف كيلو متر مربع وتقع على الساحل الشمالي لأمريكا الجنوبية واللغة الرسمية فيها هي اللغة الانجليزية.

ويذكر أن افتتاح المعرض العالمي إكسبو 2020 دبي قد تأجل هذا العام بسبب تفشي جائحة كورونا حيث أن منظمو المعرض يهدفون إلى تحقيق أكبر تجمع على مستوى العالم.

وتقوم فكرة المعرض على استضافة 190 دولة بحيث يخصص لكل منها جناح تقوم باستخدامه لعرض ثقافتها وجذب السياح وتعريف الناس ببيئاتها وخدماتها وطبيعتها المميزة.

جمهورية غويانا

ومن الجدير بالذكر أن دبي أنفقت ما يقارب حوالي 7 مليارات دولار على هذا الحدث آملة أن يكون له دور في دعم الاقتصاد المحلي وقطاع السياحة من خلال مردوداته الاقتصادية.

 

اقرأ أيضا: المملكة تعلن عن أول وجهة سياحية في العالم على هيئة منصات النفط