حجاب ضد السحر والعمل بإذن الله: قد يقوم البعض بعمل حجاب ضد السحر والعمل ويعتبره ملخص لأمور متعددة قد تزعج الكثير، ويتم اللجوء إليها بدلا من الذهاب إلى السحرة والدجالين حيث وقع البعض فريسة للمشعوذين، رغم ذكر السحر في القرآن ولا يمكن ان ننكر وجوده كما أنه لا يمكن أيضا الانبهار به والضعف أمامه، ويستطيع الفرد أن يبطل ذلك بقراءة الفاتحة والمعوذتين، كما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.

حجاب ضد السحر والعمل بإذن الله

أكد بعض الفقهاء على أنه لا ينصح بالذهاب إلى الدجالين والسحرة من أجل عمل الاحجبة التي قد يكتب بها بعض آيات القرآن الكريم، ويفضل أن يقوم الشخص بقراءة الفاتحة والمعوذتين وآية الكرسي وآيات ابطال السحر على نفسه وأن يرقي بها جسده.

وفي حين كان هذا الشخص يعاني من السحر المرشوش فيمكنه إحضار مياه بها قليل من الملح وقراءة سورة الفاتحة والمعوذات عليها كذلك خواتيم سورة البقرة ووضع هذه المياه في المكان المصاب وتحصين النفس من خلال قراءة سوره يس.

الذهاب الى شيخ لفك السحر

ينصح بعدم الذهاب إلى السحرة والمشعوذين من أجل فك السحر وربما يذهب الشخص إلى أحد المعالجين بالقرآن أو أن يقوم برقية نفسه وهذا الأفضل، ويستطيع الشخص أيضا أن يقوم برقيه زوجته وزوجته تقوم برقيته، أو يقوم الوالد برقية ولده والولد برقية والده وتحصين أهل البيت بقراءة الأذكار بشكل مستمر والأوردة التي تقوم بطرد الحسد حيث كان يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إِنَّ لِكُلِّ شَيْءٍ سَنَامًا وَسَنَامُ الْقُرْآنِ سُورَةُ الْبَقَرَةِ ، وَإِنَّ الشَّيْطَانَ إِذَا سَمِعَ سُورَةَ الْبَقَرَةِ تُقْرَأُ خَرَجَ مِنَ الْبَيْتِ الَّذِي يُقْرَأُ فِيهِ سُورَةُ الْبَقَرَةِ ).

علاقة البخور بطرد الجن

مما لا شك فيه ان هناك علاقة قوية بين البخور وبين الجان فيقوم السحرة بحرق بعض أنواع البخور التي تقوم بجلبها بمجرد الاحتراق وتلاوة بعض التعويذات وذلك لأن البخور عبارة عن قربان يقوم الساحر بالتقرب به إلى الجان ويتم اعتباره أحد ثقوب في السحر.

حكم السحر والذهاب للسحرة

ذكر السحر في العديد من آيات القران الكريم وبعض الأحاديث الشريفة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث يقول الله تعالى وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ» إلى قوله: «وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللهِ، الإيمان بان كل شيء يصيب الفرد يعتمد على قضاء الله ولكن الذهاب إلى السحرة من الأمور المحرمة حيث حذرنا الرسول صلى الله عليه وسلم من اللجوء الى ذلك فقال: «اجتَنبوا السَّبعَ الموبقاتِ . قالوا : يا رسولَ اللهِ : وما هنَّ ؟ قال : الشِّركُ باللهِ ، والسِّحرُ ، وقتلُ النَّفسِ الَّتي حرَّم اللهُ إلَّا بالحقِّ ، وأكلُ الرِّبا ، وأكلُ مالِ اليتيمِ ، والتَّولِّي يومَ الزَّحفِ ، وقذفُ المحصَناتِ المؤمناتِ الغافلاتِ».

السحر له حقيقة ثابتة إلا أنه لا يؤثر على الفرد إلا بقوة الله وبضعف الشخص وتسليمه للعديد من المعتقدات الخاطئة فيقول الله تعالى «وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللهِ».

اقرأ المزيد: