حنين حسام
حنين حسام .. الحبس لمدة عامين وغرامه 300 الف جنيه
حنين حسام - مطبات

أصدرت محكمة اقتصادية في مصر اليوم قرارًا بمعاقبة حنين حسام وثلاث فتيات أخريات بالسجن لمدة عامين وغرامة قدرها 300 ألف جنيه إسترليني ما يعادل حوالي 20000 دولار لكل منهم، لإدانتهم بانتهاك “القيم والمبادئ” العائلية, كما قررت محكمة الاستئناف التابعة للمحكمة الاقتصادية عقد جلسة في 17 أغسطس / آب لمراجعة الاستئناف.

تمت إحالة المتهمين الخمسة إلى المحاكمة الجنائية والتي منهم “حنين حسام”, بتهمة الاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة والمجتمع المصري، واستدراج الفتيات واستغلالهن من خلال البث المباشر ، وارتكاب جريمة الاتجار بالبشر، ونشر مقاطع فيديو تحرض على عدم الأخلاق و اللاأخلاقية، وكذلك الهروب من العدالة ومحاولة إخفاء وتشفير هواتفهم وحساباتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكلفت النيابة العامة للشؤون المالية والتجارية للمتهمين الأول والثاني أنه خلال عامي 2019 و 2020، “الصور المنشورة الأولى ومقاطع الفيديو تخرب والعار العام لحساباتها الشخصية على شبكة المعلومات.

وأضافت النيابة أن المدعى عليها الثانية “أعلنت من خلال حساباتها على شبكة المعلومات لعقد اجتماعات غير أخلاقية، من خلال دعوة فتيات وقاصرات على حد سواء إلى وكالة أسستها عبر تطبيق التواصل الاجتماعي تسمى” أعجبني “لمقابلة الشباب من خلال الفيديو المباشر, الدردشات، وإقامة علاقات صداقة مقابل الحصول على رسوم، يتم تحديدها من خلال مدى اتباع هذه المحادثات، والتي يتم بثها للجميع، دون تمييز، كما أشارت التحقيقات.

وبعد أيام، ألقي القبض على مودة فتحي رشاد، واشتهر مودة الأدهم لنفس السبب ومن خلال تطبيق “تيك توك”، وبعد ذلك تم القبض على العديد من الفتيات بتهمة “إساءة استخدام التطبيق”، بعد أن قامت النيابة العامة بمراقبة أنشطتها على الأنترنت.