الإمارات العربية المتحدة
الإمارات العربية المتحدة تعزز فرص الشراكة الاقتصادية مع مالطا وإيطاليا
سياسي - مطبات 

حصلت دولة الإمارات العربية المتحدة على المرتبة الأولى عربية في مؤشر المعرفة العالمي في عام 2021، التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، واحتلت سويسرا المرتبة الأولى بين دول العالم على القائمة بقيمة بلغت 71.5 على القائمة.

وبحسب المؤشر الذي صدر سنوياً في عام 2017، والذي يضم 154 دولة حول العالم، يعمل على توفير نظرة على أداء كل دولة من حيث البنية التحتية المعرفية، وتوجيه وإعلام صانعي السياسات والباحثين والمجتمع المدني الخاص للتعاون من خلال جوانب مختلفة من السياسات لسد الفجوات المعرفية وتعزيز المجتمعات القائمة.

يقيس المؤشر الأداء المعرفي للبلدان في جميع أنحاء العالم في 7 مجالات: التعليم قبل الجامعي، والتعليم التقني، والتعليم العالي، والبحث والتطوير، والابتكار، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والأعمال التجارية والبيئات التمكينية.

من بين دول المنطقة، احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة 11 على القائمة العالمية، المرتبة الأولى في المنطقة العربية، تليها قطر 38 في جميع أنحاء العالم، والثانية في المنطقة العربية والمملكة العربية السعودية في المرتبة 42 في جميع أنحاء العالم والثالث في المنطقة العربية.