زيت اللوز المر

تختلف استخدامات وفوائد زيت اللوز المر للبشرة باختلاف الغرض من الاستخدام ونوع المشكلة التي تعاني منها البشرة ولأنه من أفضل الزيوت المهمة للبشرة لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن، إليك أهم فوائده لصحة بشرتك وجمالها.

ترطيب وتغذية البشرة

يتميز زيت اللوز المر بقدرته المذهلة على ترطيب البشرة بعمق، وذلك بفضل العناصر التي يحتويها والتي تفيد البشرة.

حيث أنه غني بالفيتامينات مثل فيتامينات E-A-B والزنك مما يجعل البشرة رطبة وصحية ومتوهجة كما يبقي الجلد رطب ويمنحه التوهج الطبيعي الذي نتوق إليه جميعًا.

كما يستخدم زيت اللوز في صناعة العديد من المنتجات المفيدة و المستحضرات الصيدلانية لعلاج الصدفية والأكزيما هذا بسبب خصائصه المرطبة والمضادة للالتهابات وتهدئة البشرة.

مقاومة علامات التقدم بالسن
استخدم زيت اللوز المر في الطب الصيني القديم ويرجع ذلك إلى قدرته على تقليل الندبات حيث أشارت الدراسات إلى أن زيت اللوز يمكن أن يكون علاجًا فعالًا لتقليل ظهور علامات التمدد على الجلد وتقليل ظهور الندبات لأنه غني بنسبة كبيرة من الأحماض الدهنية التي تساعد في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة ومحاربة التجاعيد بشكل فعال مع الاستخدام المتكرر بالإضافة إلى وجود فيتامين E الذي يعمل على شد الجلد الذي يبدأ في الترهل مع تقدم العمر.

تفتيح البشرة والحد من الهالات السوداء

يساهم زيت اللوز المر في الحد من الهالات السوداء وذلك بفضل احتوائه على فيتامين E

التدليك المستمر لمنطقة العين بزيت اللوز يعطي نتائج ممتازة في التخلص من البشرة الداكنة.

بالإضافة إلى تقليل الانتفاخات والهالات السوداء تحت العيني، وذلك بفضل خصائصه المضادة للشيخوخة كما يعمل زيت اللوز المر يعمل على تفتيح البشرة واستعادة إشراقها الطبيعي مما يقلل تدريجياً من لون التصبغات الداكنة سواء كانت هذه النتيجة من ضوء الشمس أو الكلف المصاحب للحمل.