سبب وفاة بيليه واللحظات الأخيرة بحياته
سبب وفاة بيليه واللحظات الأخيرة بحياته

سبب وفاة بيليه واللحظات الأخيرة بحياته، نعى مشجعو كرة القدم في شتى أنحاء العالم وفاة اللاعب بيليه الذي يعد من أشهر لاعبي كرة القدم، والذي توفي مساء الأمس الموافق 29 ديسمبر 2022، عن عمر يناهز 82 عام.

وفاة اللاعب بيليه

حيث انتشر خبر وفاة اللاعب أشهر لاعب في تاريخ كرة القدم في القرن العشرين وتم نشر الخبر على الصفحة الرسمية للاعب البرازيلي بيليه وكانت الرسالة كالآتي: “الإلهام والحب يمثلان رحلة الملك بيليه ، الذي وافته المنية بسلام اليوم”.

سبب وفاة اللاعب بيليه

حيث صرح مصدر مقرب من عائلة بيليه أنه خلال الأيام الأخيرة خضع لعلاج كيميائي بعد اصابته بمرض سرطان القولون، وتوفي في مستشفى ألبرت إينشتاين” وأكد الأطباء أن سبب وفاة بيليه نتيجة تطور سرطان القولون.

من هو اللاعب بيليه

اسمه الحقيقي إيدسون أرانتيس دو ناسيمنتو إلا أنه اشتهر بـ بيليه بدأ اللعب في كرة القدم وهو فغي سن 17 في فريقه البرازيلي، تمكن من تحقيق الفوز بالكأس خلال عام 1958، استطاع بحرفة أن يحظى على إعجاب الملايين من المتابعين من شتى أنحاء العالم، وبعد مرور أعوام من تعاقده ظل اللاعب بيليه البرازيلي من أشهر وأهم الشخصيات الوطنية وحتى الآن يلقب بـ ملك كرة القدم.

وعلى الرغم من عدم ظهوره في أي وسائل إعلام إلا أنه ظل في قلوب الملايين من متابعيه، وبعدما أصيب بمرض سرطان القولون ابتعد عن حياته العامة وظل يراقب وسائل التواصل من بعيد إلا أنه كان حريصاً على متابعة بطولة كأس العالم في قطر.

اللحظات الأخيرة قبل وفاة اللاعب بيليه

ونشر بيليه الشهر الماضي صورة على صفحته الرسمية “تويتر” له عندما كان شاباً وهو متواجد في إحدى شوارع السويد التي استضافت كأس العالم في 1958 وكتب عليها” سرت في الشوارع أفكر في الوفاء بالوعد الذي قطعته على والدي أعلم أن الكثيرين قدموا اليوم وعودًا مماثلة ويبحثون أيضًا عن أول كأس عالم لهم”.

اقرأ أيضاً: