هاتف Redmi note 9
Redmi Note 9 شاومي - مطبات 

أعلنت شركة هاتفين جديدين فى مصر وهما Redmi Note 9 و Redmi Note 9 Pro في فترة لا تتعدي شهر واحد, مما يؤكد سيطرتها على الفئة المتوسطة من الهواتف المحمولة، رغم ارتفاع الأسعار بصفة عامة في السوق .

وأعلنت الشركة في بيان إن إطلاق الهواتف الجديدة يأتي تأكيدًا على سيطرة شاومى على الفئة المتوسطة من الهواتف المحمولة عالميًا ومحليًا رغم أرتفاع أسعار الهواتف المحمولة بصفة عامة في السوق إلا أن شاومي نتيجة الثقة التي تتمتع بها لدى عملائها الحاليين والجدد دائما ما تضع هذه الثقة في الاعتبار من خلال طرح هواتف بأسعار تنافسية وخصائص ومميزات غير مسبوقة رغم فرض ضرائب جديدة على أجهزة الهواتف المحمولة تصل إلى 5% من قيمتها .

مواصفات و مميزات شاومي Redmi Note 9 

تقدم شاومي هاتفها بشاشة IPS LCD بحجم 6.53 بوصة بدقة FHD+ وبتصميم الكاميرا الأمامية على شكل ثقب في الشاشة، بدقة 13 ميجابيكسل .

وفي الجهة الأخرى من الهاتف تتواجد كاميرا خلفية رباعية، حيث تأتي الأساسية بدقة 48 ميجابيكسل وهي نفس المتواجدة في Redmi Note 9S. والكاميرا الثانية في هذا الهاتف هي Ultra Wide بدقة 8 ميجابيكسل .

مع كاميرا مكبرة تكون بدقة 5 ميجا بيكسل للكاميرا الثالثة مع وجود كاميرا بمستشعر للعمق ب 2 ميجا بيكسل وللكاميرا الرابعة بينما تكون الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجا بيكسل.

ويأتي بمعالج Helio G85 ذا ذاكرة وصول عشوائي بين 3 جيجابايت و 4 جيجابايت وخيارين لذاكرة التخزين الداخلية بين 64 جيجابايت و 128 جيجابايت .

إلى جانب معالج كوالكوم Snapdragon 720G. الهاتف شهد أيضاً زيادة في حجم ذاكرة الوصول العشوائي لتكون 6 جيجابايت لكل الإصدارات بخلاف ذاكرة التخزين الداخلية التي تتراوح بين 64 جيجابايت و128 جيجا .

سعر هاتف شاومى Redmi Note 9 :

هاتف Redmi Note 9 سيتوافر بإصدارين الأول 3 جيجابايت/ 64 جيجابايت بسعر 2777 جنيه أما الإصدار الثاني 4 جيجابايت/ 128 جيجابايت متوافر بسعر 3099 جنيه .

أما هاتف Redmi Note 9 Pro سيتوافر أيضاً بإصدارين، الأول 6 جيجابايت/ 64 جيجابايت بسعر 3888 جنيه والثاني 6 جيجابايت/ 128 جيجابايت بسعر4299 جنيه .

.