طيران الإمارات

أعلن طيران الإمارات أنها ستسيّر 31 رحلة إضافية إلى جدة والمدينة المنورة، لتسهيل حركة آلاف الراغبين في أداء مناسك الحج هذه السنة.

وقالت الشركة في بيان إن الرحلات الإضافية ستعمل بين 23 يونيو و 20 يوليو بالإضافة إلى الرحلات المجدولة.

أكدت طيران الإمارات أنها تشهد إقبالاً متزايداً على رحلات الحج من إندونيسيا وباكستان والهند وبنغلاديش ونيجيريا وتركيا ومصر وإثيوبيا وماليزيا ومن المملكة المتحدة والولايات المتحدة والجزائر بالإضافة إلى الإمارات العربية المتحدة.

وبحسب طيران الإمارات فإنه يسمح بالسفر على رحلات إضافية فقط لحاملي تأشيرة الحج حيث يجب أن يكون عمر الحاج أقل من 65 عاما ويحمل شهادة تطعيم سارية وشهادة تطعيم معتمدة من وزارة الصحة السعودية يجب أيضًا أن يكون لديك نتيجة اختبار PCR سلبية في غضون 72 ساعة من المغادرة.

وأوضحت طيران الإمارات أنها تسعى جاهدة لضمان توفير الخدمات التي تلبي متطلبات الحجاج في رحلة العمر وتوفر تجربة سفر سلسة للحجاج وتساعدهم في التركيز على أداء طقوسهم بهدوء وراحة كاشفة عن فريق خاص في مطار دبي الدولي لمساعدة أولئك الذين يعتزمون أداء مناسك الحج واستكمال إجراءات السفر والمرور عبر المطار.

كما خصصت عدادات لتنفيذ الإجراءات ونقل رحلات الحجاج عبر دبي أما بالنسبة لمجموعات الحجاج الذين يتوقفون لفترة أطول في دبي قبل المتابعة إلى جدة أو المدينة المنورة فإن الفرق مكرسة لمرافقتهم ومرافقتهم في جميع إجراءات الوصول والمغادرة.

ولفت إلى اتخاذها مبادرات خاصة لتوفير التسهيلات للحجاج على متن الطائرات حيث تم تجهيز الطائرات بمرافق للوضوء والإحرام.

سيتم أيضًا تنبيه الركاب قبل الوصول إلى “الميقات”، وتم تحميل مقطع فيديو على نظام المعلومات والاتصالات والترفيه على الجليد يغطي كيفية أداء جميع مناسك الحج. بالإضافة إلى قناة القرآن الكريم.

كما ستزود طيران الإمارات الركاب بملاءات إضافية ومناشف ساخنة غير معطرة.