هاتف الايفون
علامات تشير إلي اختراق هاتف الايفون وكيف تحمي نفسك
تكنولوجيا - مطبات 

أصبحت هواتفنا جزءًا كبيرًا من حياتنا، لذلك يحب القراصنة الالكترونين التسلل الي الهواتف, وهناك علامات تشير إلي اختراق هاتف الايفون فقد أحدثت ثورة في الطريقة التي نتواصل بها مع بعضنا البعض ومع العالم من حولنا.

نحتفظ بجميع معلوماتنا الأكثر حساسية وشخصية وخصوصية على جهاز واحد, لذلك عندما تبدأ في الشك في احتمال تعرض خصوصيتك للخطر، فقد يكون ذلك شعورًا مروعًا حقًا.

لكن لا تقلق نحن هنا لمساعدتك, إذا بدا شيء غير طبيعي في جهاز iPhone أو iPad ، فهناك احتمال أن تكون قد تعرضت للاختراق .

هذا صحيح يبدو مخيفًا، وبصراحة تامة ، إنه كذلك, إذا قام شخص ما باختراق هاتفك ، فقد يتمكن من الوصول إلى جميع تفاصيلك الشخصية، وصورك، ومقاطع الفيديو الخاصة بك، ويمكنه حتى تتبع موقعك الفعلي.

اقرا المزيد : 

 كيف تعرف أن هاتفك مخترق و مراقب ؟ و كيفية حماية هواتف الاندرويد

علامات تشير إلى أن هاتف الايفون مخترق

1. لا تدوم بطاريتك ما دامت من قبل

من الطبيعي أن تتآكل البطارية بمرور الوقت وتصبح أقل كفاءة, ولكن هذا على مدى سنوات,  يمكن أن يكون استنزاف بطارية الهاتف بسرعة كبيرة علامة على حدوث شيء ما في الخلفية.

قد يعني هذا فقط أن هناك إعدادًا تحتاج إلى تغييره، أو قد يعني أن جهازك قد تم اختراقه وأن خصوصيتك قد تم اختراقها.

2. أنت تستخدم بيانات الهاتف أكثر من المعتاد

لا يستخدم معظمنا الآن جميع بياناتنا كل شهر، ولكن إذا كنت تصل إلى الحد الأقصى بشكل منتظم، فقد يكون ذلك علامة على وجود شيء مريب يحدث.

إذا تعرضت للاختراق، فمن الممكن أن تكون البرامج المخفية التي تعمل على جهاز iPhone الخاص بك متصلة بالإنترنت وتمرير معلوماتك إلى جهات خارجية، والتي ستدمر بياناتك بسرعة.

3. أن يتصرف الهاتف الخاص بك بشكل غريب 

إذا كنت تواجه سلوكًا غير عادي من هاتفك، أو تلقيت بعض الرسائل النصية الغريبة، فهذه علامة على حدوث شيء غير مرغوب فيه بهاتف,. ومع ذلك ، قد يكون من الطبيعي أحيانًا تجربة سلوك غريب مع التطبيقات التي تتطلب قدرًا كبيرًا من قوة المعالجة.

4. التداخل الالكتروني من قبل المخترق

هذا أمر نادر جدا ولقد واجهنا جميعًا تداخلًا عاديًا أثناء إجراء مكالمة هاتفية, أشياء مثل النقرات والضوضاء الثابتة وكل تلك علامات علي ان شخص يستمع إلي مكالمتك الهاتفية.