فرنسا
فضيحة أخلاقية تهز فرنسا و180 شخص يخضعون للاستجواب
فرنسا - مطبات 

فضيحة اخلاقية تهز الوسط الرياضي في فرنسا واستقالات الكثير .

أعلنت وزيرة الرياضة الفرنسية “روكسا ماراسينيانو”, اليوم الاربعاء عن استجواب بما يقارب نحو 180 شخص في الوسط الرياضي, في الإطار العام عن تحقيقات حول وبما يتزاعم من اعتداءات جنسية قد حدثت في الرياضة المحلية في فرنسا .

وقالت المصارد أن الاتهامات تشمل نحو 40 من الاتحادات الرياضية في فرنسا, وعلما بأن 98 من الضحايا الذين تم الاعتداء عليهم هم في ما دون 18 من العمر و 78 بالمئة هم من الاناث المراهقات .

وقد أفادت مارسينيانو والتي قد أطلقت في شهر فبراير السابق في مؤتمرا وطنيا والذ قد حدث من أجل الوقاية من الاعتداءات الجنسية التي تحدث في الوسط الرياضي, ومما أدي الي توقيف ما يقارب 16 شخص حتي اللحظة وهم من الاشخاص الذين كانوا متواجدين في تلك اللحظة, وذلك في سياق 90 من شكاوى قانونية مقدمه من الاتهامات .

والسبب الرئيسي للقضية حول “فضيحة” فانه يعود إلي كتاب نشر في العام المضي للكاتبه سارة أبيتبول, وهي بطلة فرنسا لمدة 10 مرات في التزحلق علي الجليد, وقالت بأنها تعرضت للاعتداء الجنسي من قبل مدربها السابق جيل بيير في سن ال 15 وال 17 .

حيث أدت القضية إلي الاستقالة لبعض المسؤلين في اتحاد التزحلق, ومما مهد الطريق أمام الاتهامات أخرى بالتعدى الحنسي وذلك في مختلف المنافسات الرياضية الفرنسية, ومما ادي حدوث القضية إلي حدوث تسأولات في الوسط الرباضي في فرنسا, ومما عطل النشاط الرياضي, ورفض المسؤولين .