فيلم قانون ايكا
فيلم قانون ايكا

أهلاً بكم زوارنا الاعزاء في موقع مطبات.. تم عرض فيلم قانون ايكا المصري عام ١٩٩١ وتصدر محركات البحث الشهيرة مرة أخرى على الرغم من مُضي أكثر من ثلاثين عامٍ منذ عرض أول حلقاته.

تصدّر عنوانُ الفيلم محركات البحث و تُعرض مقاطع منه على مواقع السوشل ميديا المختلفة ومنصة الفيديوهات يوتيوب، فما قصة هذا الفيلم، من هم أبطالُه؟ خلال التقرير التالي و السطور القادمة سنوافيكم بجميع التفاصيل المتعلقة بالفيلم ونرد على كافة أسئلتكم واستفساراتكم.

فيلم قانون ايكا

فيلم قانون ايكا هو فيلم مصري تم إنتاجُه في السادس عشر من أغسطس سنة ١٩٩١ وهو من تأليف وسيناريو أحمد صالح و من إخراج المخرج المصري أشرف فهمي وبطولة عبلة كامل ، آثار الحكيم و محمود عبد العزيز.

أما “ايكا” فهو اسم بطلة الفيلم “الراقصة” التي تحوّل حياة دكتور جامعي معتقل سابقاً لحياة أخرى بالكامل بعدما تعرف عليها بعد الإفراج عنه وعن زوجتِه.

أبطال فيلم قانون ايكا

  • محمود عبدالعزيز
  • عبلة كامل
  • اثار الحكيم

قصة فيلم قانون ايكا

تدور أحداث الفيلم حول قضية سياسية مجتمعية كان ولازال يعاني منها المجتمع المصرّي، ألا وهي الاعتقالات العشوائية التي تطالُ المفكّرين والباحثين الذين يملكون توجهات وآراء ضد الحكومة.

تدور أحداث الفيلم حول دكتور جامعي يدعى “محمود عبدالعزيز” و زوجته عبلة كامل، يتعرض النائي للاعتقال و يُزجّ كل منهما في زنزانة لوحده ليتلقّا أشد أنواع الاهانة والتعذيب ويتم مؤخراً الإفراج عنهما بعد مضي مدة طويلة في المُعتقل.

فيلم قانون ايكا الذي عُرض عام ١٩٩١للمرة الاولى وتناول قضايا هامة حتى هذا اليوم ممنوع من العرض