رصد مقطع فيديو صدور الحكم على قاتل الطالبة نيرة أشرف ووجود الجاني داخل قفص الاتهام، حيث قررت محاكمة جنايات المنصورة الأربعاء عقاب محمد عادل، بالإعدام شنقًا .

كشف محامي عائلة نيرة أشرف ردة  فعل القاتل لحظة الحكم بالإعدام، وقال: في منتهى البرود كالعادة، حيث كان هادئًا تمامًا”

أتى نص منطوق الحكم كالآتي: “بسم الله الرحمن الرحيم.. بعد مطالعة أوراق الدعوى، وما تم فيها من تحقيقات.. وما دار بشأنها بجلسات المحاكمة العلنية والسرية.. وبعد سماع أقول المتهم.. وطلبات النيابة العامة.. والمرافعة قانونًا.. وبعد أخذ رأي فضيلة مفتي الجمهورية.. والذي انتهي فيه.. إلى أن القتل بسكين موجب للقصاص شرعًا.. وأن الثابت في الدعوى أن الجرم المستند إلى المتهم.. قد ثبت، وتأييد شرعًا من حقه.”

وتابع: “وذلك من إقراره الصحيح الثابت بالأوراق.. وبالمعاينة التصويرية.. وبمقتضى القرائن القاطعة.. فكان جزاؤه الإعداد قصاصًا.. لقته المجني عليه نيرة أشرف أحمد عبد القادر وفقًا.. وامتثالًا لقوله تعالى “يا أيها الذين آمنوا كُتبَ عليكُمُ القِصاصُ في القتلَى”، وقوله: “ولكم في القِصَاصِ حياةٌ يا أُولِي الألبابِ لعلكم تتقون” صدف الله العظيم”.

وأضاف: “لذلك.. حكمت المحكمة حضوريًا بإجمار الآراء.. بمعاقبة محمد عادل محمد إسماعيل عوض الله بالإعدام.. ومصاردة السلاح الأبيض المضبوط.. وألزمته المصاريف الجنائية.. وفي الدعوى المدنية.. بإحالتها إلى المحكمة المدنية المختصة بلا مصاريف.”