الشيخ السلكاوي

سيطرت مواقع البحث على قصة الشيخ السلقاوي جاء ذلك بعد إعلان الإذاعة المصرية عن تعليق الشيخ عن العمل في الراديو بسبب ظهوره في مقطع فيديو نشر على محركات البحث أثناء قيامه بحركات غير مرغوب فيها أثناء تلاوة القرآن الكريم.

الشيخ محمد السلكاوي من أشهر قراء القرآن الكريم في جمهورية مصر العربية وكانت بدايته تلاوة القرآن منذ سن الرابعة عشرة، ثم انتشر صوته في القرآن الكريم بمحافظة الدقهلية في في الرابعة عشرة من عمره ثم بعد سنوات قليلة التحق بالإذاعة المصرية لتلاوة كتاب الله وتعلم الشيخ السيلاوي القرآن من أهله الذين عرفوا جميعا على حفظهم لكتاب الله.

السلكاوي متزوج ولديه ثلاثة أبناء وهما الشيخ محمود محمد حامد والشيخ أحمد محمد حامد والقارئ الشاب الشيخ محمد حامد السلكاوي.

أسباب توقيف الشيخ السلكاوي

نص إعلان صادر عن هيئة مراجعة القراء للإذاعة والتلفزيون المصري على حذف اسم الشيخ السيلاوي من البث والتسجيلات القرآنية وذلك بسبب الحركات غير اللائقة التي ظهرت منه أثناء تلاوة القرآن الكريم كما أنه لا يتقن ترتيبات التنغيم المطلوبة سيتم تعليقه لمدة عام كامل من 21 ديسمبر 2022 حتى 22 ديسمبر 2023.

فيما بعد اعتذر الشيخ السلكاوي عما بدر منه وعلق على سبب إيقافه قائلا:” تركت أمري لله وربنا يقدم ما فيه خيراً لي بإذن الله.”

وعلق الشيخ السيلاوي على أن هذه الخطوة التي خرجت منه كانت ضد إرادته وطلب العفو و المغفرة من الله ورفض نجله الشيخ حميد السيلاوي قرار اللجنة في الإذاعة قائلا :”بأن مع حدث مع والدي كان خارج عن إرادته. وأنتم تظلموه ولا يحق لكم إيقافه لمدة سنة.”