الرئيسية مرأة كيفية الحفاظ على ترطيب بشرة جسمك في الشتاء؟

كيفية الحفاظ على ترطيب بشرة جسمك في الشتاء؟

مطبات

من المحتمل أن بعض السيدات تتغير البشرة الخاصة بهم تتغير بتغير الفصول وبالأخص فصل الشتاء البارد قد يحدث فيه جفاف وتقشير لهذا سأضع بين يديك بعض النصائج للعناية ببشرة الجسم وترطيبه في هذا الفصل.

من المعروف أن الجفاف يصيب بشرة الجسم حينما يكون يوجد نقص في سوائل الجسم على عكس الصيف نشعر بالعطش وهذا ليس سبب رئيسي للجفاف إنما هناك بعض الأسباب الموسمية.

الاستحمام بالماء الساخن وتجفيف البشرة

قد تبدو فكرة الاستحمام بالماء الساخن طويلاً فكرة ممتعة ولكن قد يسبب هذا جفاف في الجلد لذا يفضل الاستحمام يكون من 5 إلى 10 دقائق لتقليل مخاطر جفاف الجلد وكوني ناعمة بترطيب بشرتك ولا تفركي بقوة وامسحي بمنشفة ناعمة.

ترطيب البشرة بعد الاستحمام

أي وقت تغسلين فيه يديك ووجهك تجردين بشرتك من زيوتها الطبيعية لأن الزيوت تحبس الرطوبة من المهم استبدالها بمرطبات خاصة في فصل الشتاء .

  استخدام المقشرات

من المعروف أن التقشير يزيل خلايا الجلد الميتة ويحافظ على البشرة بجعلها حيوية وناعمة ولكن الإفراط في استخدامها يزيد من جفاف ويجردها من الرطوبة ما أن الصابون العطري يمكن أن يجعل بشرتك باهتة وانتبه لأنواع الغسول الذي يناسب بشرة جسمك استخدم التي تحتوي على زبدة الشيا والشوفان والمنتجات غير المعطرة.

العناية بالبشرة في الشتاء

  • استخدمي منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على أحماض ألف هيدروكسي واختاري الزيوت والكريمات المناسبة لبشرتك.
  • وضع المرطب الخاص ولكن بشكل معقول وفي الليل استخدمي مرطب أكثر سمك لجسمك بما فيها الذراع والساق التي تحتوي على الجلسرين والهيالورونيك فهي تسمح للجلد بالتنفس.
  • استخدام زبدة الكاكاو والفازلين في روتينك اليومي.
  • استخدمي أجهزة الترطيب التي تمنع الجفاف.
  • تناول كميات كافية من السوائل وركزي على الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة وأحماض أوميغا 3.

إقرأ أيضاً: العناية بالبشرة الجافة خلال فصل الشتاء

[AlbaSportTable]
Exit mobile version