في الساعات القليلة الماضية إنتشر نبأ وفاة سائق الرالي ونجم اليوتيوب كين بلوك في حادث أليم، الأمر الذي اثار استياء وحزن الملايين من متابعيه ومعجبيه، وقد ارتفعت عمليات البحث عن سبب الموت المفاجئ لنجم سباقات السيارات بعد تعرضه لحادث ومن خلال موقع مطبات سنوضح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بوفاته.

سبب وفاة كين بلوك Ken Block

ضجت مواقع السوشل ميديا بهذا الخبر الحزين الذي انتشر على مطاق واسع في الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء الموافق 3 كانون الثاني/ يناير 2023م.

يغزى سبب وفاة نجم سباق السيارات ونجم الرالي الشهير Ken Block عن عمر 55 بعد تعرضه لحادث سير أليم أنهى حياته خلال قيادته زحافة جليد، حيث كان كين يقود عربة الثلج على طريق شديد الانحدار في مقاطعة واساتش وتحديداً في ولاية يوتاوقد ثم انقلبت الزحافة بالكامل ووقعت فوقه، وقد تم الاعلان فوراً عن وفاته في مكان الحادث متأثرا بالجراح التي أصيب بها.

تأثر مجموعة كبيرة من اصدقاءه بنبأ وفاته الصادم، ونعاه الكثيرين في مختلف دول العالم ومن نجوم الفرميولا ومنهم:

جنسون باتون، بطل الفورمولا 1 السابق وقال إن بلوك كان “موهبة قدمت الكثير لرياضتنا. لقد كان صاحب رؤية حقيقية بأسلوبه الفريد وابتسامته” مضيفاً “أنا في حالة صدمة لوفاة كين بلوك هذه الموهبة التي قدمت الكثير لرياضتنا. لقد كان صاحب رؤية حقيقية بأسلوبه الفريد وابتسامته المعدية. لقد خسرت رياضتنا أحد أفضل الرياضات اليوم ولكن الأهم من ذلك أنها خسرت رجلًا عظيمًا.”

مدير شركة فورد، جيم فارلي قال انه مفجع بخبر وفاته، وأضاف:”لقد كنت محظوظا بتكوين صداقة مع بلوك، وانه كان مصدر الهام لشركة فورد.”

 

كين بلوك أحد الأسماء البارزة في مجال الرالي ورياضة سيارات السباق والمحركات حصد شهرة كبيرة على اليوتيوب وهو يقود السيارات بطريقة احترافية للغاية بعدة دول، بالاضافة الى أداء مجموعة من الحركات الاحترافية.

اشتهر أيضا بقيادة الدراجات النارية بالطرق الوعرة وشارك بالعديد من السباقات.

ولد في 21 نوفمبر 1967 في كاليفورنيا، الولايات المتحدة، هو سائق راليات أمريكي، متزوج ولديه ثلاث من الأبناء.