محمد بن راشد آل مكتوم
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يلتقى مع الأشقاء بجناح اليمن في إكسبو 2020 دبي
سياسي - مطبات 

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي اليوم الأربعاء مع سعادة الدكتور معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء اليمني بجناح اليمن في “إكسبو 2020 دبي” بحضور صاحب السمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، ونائب رئيس الوزراء ووزير المالية.

وناقش صاحب السمو محمد بن راشد، خلال اللقاء جميع العلاقات الثنائية ومستقبل التعاون بين البلدين في مختلف المجالات في ضوء الروابط التاريخية للأخوة التي توحد الشعبين الإماراتي واليمني، بالإضافة إلى لمحة عامة عن آخر التطورات في اليمن، لا سيما فيما يتعلق بالشؤون الإنسانية، مستوى و تناولت المناقشة أيضا أهم التطورات على الصعيدين الإقليمي و الدولي و عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال اللقاء أن دولة الإمارات تقف إلى جانب الأخوة في اليمن في كل ما يحقق الاستقرار والازدهار وتمكينهم من تجاوز المرحلة الحالية لاستئناف عملية التنمية لتحقيق الآمال و تطلعات الشعب اليمني الشقيق وضمان تقدمه وازدهاره.

من جهته أعرب رئيس الوزراء اليمني عن تقدير بلاده للجهود التي تبذلها دولة الإمارات للمساعدة في دعم خطط التنمية في الدول الشقيقة من خلال تبادل الخبرات والتجارب الناجحة في المجالات التي تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة والمتكاملة بشكل عام دول المنطقة، وهناً سموه على تنظيمه بنجاح الحدث العالمي الكبير “إكسبو 2020 دبي”، والذي يعكس النهج المستمر لدولة الإمارات لبناء جسور التواصل والتعاون البناء مع العالم.

وقام سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسعادة الدكتور معين عبد الملك بتفقد جناح دولة اليمن في منطقة الاستدامة والمعارض في الأقسام الخمسة بالجناح، مما يعكس جوانب واحدة من أكثر الحضارات شهرة في العالم، وكذلك الاحتفال بالمعرفة كأساس لتقدم الحياة، وكيفية الجمع بين المعرفة القديمة والحديثة لتحقيق النجاح في المستقبل.

وشهد سموه والضيف اليمني مجموعة من المعروضات والمخطوطات الأثرية القديمة التي تعكس تاريخ وحضارة اليمن، متجذرة في عمق التاريخ. من أهم المعارض كتاب العلامة صافي الدين أحمد بن عبدالله السّلمي الوصابي، وهو مخطوطة يمنية أصلية تعتبر من أندر الكتب بسبب تصميمها الفريد حيث يمكن قراءة محتوياته من اليمين إلى اليسار ومن الخلف ومن الأعلى إلى الأسفل والعكس صحيح، يغطي الكتاب ستة علوم: القواعد، التبادل، العروض، المنطق، الفقه، التجويد.

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يلتقى مع الأشقاء بجناح اليمن