محمد بن راشد
محمد بن راشد يلتقي بالدوق هنري ورئيس إستونيا بإكسبو دبي 2020
سياسي - مطبات

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخة حسينة واجد، رئيسة وزراء جمهورية بنغلاديش الشعبية الصديقة، في معرض إكسبو 2020 دبي.

ورحب سموه برئيس وزراء جمهورية بنغلاديش وسلط الضوء على عمق علاقة دولة الإمارات مع جمهورية بنغلاديش وأهمية دعمها وتعزيزها من أجل تحقيق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وقد تمت مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك خلال الاجتماع وتبادل الجانبان وجهات النظر. كما ناقشت المناقشة أهمية تطوير وتحسين مجالات التعاون لتحقيق المنافع المتبادلة والمصالح المشتركة للبلدين وخاصة في القطاعات التي تدعم التنمية المستدامة وتسهم في التقدم والازدهار للبلدين.

من جانبها، أشادت رئيسة وزراء جمهورية بنغلاديش الشعبية بالعلاقات الودية والتعاونية بين بلدها والإمارات العربية المتحدة. واعرب عن امله في ان ينقلهم الى آفاق جديدة، الامر الذى سيساعد في اطار اطاره الاوسع على توسيع دائرة التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

كما أشاد بتنظيم دبي المتميز للدورة الحالية للمعرض العالمي، والتي تعكس قدرة دبي والإمارات العربية المتحدة على تنظيم واستضافة الفعاليات العالمية الرئيسية بكفاءة وكفاءة.

التعاون المشترك

شهد سموه نائب رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رئيس مجلس الوزراء، توقيع سلسلة من اتفاقيات التعاون وإعلانات النوايا لتعزيز علاقات التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية بنغلاديش، بما في ذلك: نية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وقعها حسين الحمادي وزير التربية والتعليم وأبو الكلام عبد المؤمن وزير خارجية جمهورية بنغلاديش الشعبية، ورسالة نوايا أخرى للتعليم الدبلوماسي، وقعها أحمد بن علي الصايغ وزير الدولة، ومسعود بن مؤمن، وكيل وزارة الخارجية في جمهورية بنغلاديش.

كما تضمنت اتفاقيات الشراكة خطاب نوايا بين مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ومعهد بنغلاديش للدراسات الدولية والاستراتيجية، وقعه السلطان محمد النعيمي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ( مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية) وكازي امتياز حسين، رئيس معهد بنغلاديش للدراسات الدولية.

كما تضمنت الاستراتيجية توقيع خطاب نوايا بين غرفة دبي والاتحاد البنجلاديشي للغرف التجارية والصناعة، وقعه سلطان بن سالم، رئيس غرفة تجارة دبي الدولية، ومحمد جاشم أودين، رئيس جمعية بنغلاديش غرف التجارة والصناعة.

وحضر اللقاء صاحب السمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي للإعلام والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش وعدد من الوزراء والمسؤولين.