محمد بن راشد
محمد بن راشد يلتقي بالدوق هنري ورئيس إستونيا بإكسبو دبي 2020
سياسي - مطبات

في إطار رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قال أن دولة الإمارات العربية المتحدة تسمى دولة “المستقبل”، مشيراً سموّه إلى أننا “نعيش من سنوات بداية رحلة طويلة نحو المستقبل”.

وفي مقطع فيديو موجه إلى مواطني البلاد نشره على إنستغرام، قال سموه يوم “ومضات قيادية”: “نحن نعيش لسنوات بداية رحلة طويلة في المستقبل، مستقبل المنزل مستقبل الأطفال والأجيال القادمة، هناك دائمًا فرق بين الحالمين وأولئك الذين يعملون، لكنني أقول إننا نحلم وتجسد أحلامنا بالواقع كما عملنا وأظهرنا في الماضي”، واختتم سموه بالقول: “إن الإمارات تسمى دولة المستقبل”.

وشارك سموه العديد من المنشورات وومضات سموه القيادية، أبناء الوطن، عن جزءا من خبرته العملية والحياتية ورؤيته القيادية التي تعد دروساً خط بها سموه وطرق النجاح والتقدم والتطور والتمييز.

صنع المستقبل

وقال سموه في منشور مصور : “نحن متحالفون مع المستقبل وسنشارك فيه، لم نكن أبدًا من ننتظر ولن نكون كذلك، الوقت هو أثمن شيء لدى الشخص عندما يضيع الوقت، ولا يمكن استعادته والوقت ليس محايدًا، إنه إما صديق مقرب أو عدو، ما فعلناه بالأمس قد انتهى، نستمر في البدء بالغد والمستقبل والرحلة طويلة وشاقة”.

دبي هي العالم

وفي وقت سابق، أكد سموه: “هناك من يعتقد أن ما حققناه هو أحلام لا يمكن تخيلها، أقول إننا حققنا التطلعات التي خططنا لها وبدأناها بعد دراسة شاملة، وأقول لكم أن شعارنا، دبي، مدينة العالم، هو أن تصبح دبي”.

معرض دبي للطيران

أكد صاحب السمو: “نسعى إلى أن ننافس الأوائل، دولة الإمارات تقع في وسط العالم الشرقي والغربي، ومعرض دبي الدولي للطيران يزداد حجماً ومساحة، ومن هذا المنطلق نعتبر النجاح أن نسابق الزمن، ولأن دولة الإمارات الآن تمشي بخطى سريعة، فلابد من أن نفكر في المستقبل”.

واختتم سموه قائلاً: “لدي اقتراحات قد تفاجئ المنظمين. نحن لسنا في الحد الأقصى ونقول أن هذا المعرض ناجح أو غير ناجح، إنها كلمة تعتبر أمرا مفروغا منه”.

نحن عشنا في الصحراء

وأكد سموه سابقاً: “نحن عشنا في الصحراء، نحن قبائل تأتي من الصحراء، بالنسبة لنا، الصحراء هي كنز يبدأ بما نريد، وكذلك بالتأمل، فكر في الصحراء، الرياضة في الصحراء يعتقد بعض الناس أنها صعبة وخطيرة، لكننا نراها كبلد معروف حيث نرى كل شيء ونتعلم دائمًا في هذه الصحراء، نحن من الصحراء”.