محمد بن راشد يعلن عن افتتاح "متحف المستقبل" أجمل مبنى على وجه الأرض
سياسي - مطبات

أعلن محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم إمارة دبي، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة عن افتتاح عن “متحف المستقبل” أجمل مبنى على وجه الأرض، يوم 22 فبراير 2022 خلال الشهر الحالي على “تويتر”.

وكتب حاكم إمارة دبي في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الخميس :”الإخوة والأخوات.. أجمل مبنى على وجه الأرض ستطلقه الإمارات للعالم في 22/02/2022” وأضاف : “عام 2022 سيكون عاماً استثنائياً لدولة الإمارات العربية المتحدة بإذن الله”.

ويعتبر هذا المبنى المترقب، المسمى متحف المستقبل، أيقونة معمارية وهندسية عالمية ستسخر لبناء معجزات بشرية قادرة على استخدام المتحف لبناء مستقبل أفضل، وفقا لما ذكره الشيخ محمد بن راشد في وقت سابق، والذي بدوره الذي بدوره أكد أن المتحف هو قطعة إماراتية لمستقبل البناء.

ويهدف متحف المستقبل إلى التحدث باللغة العربية والجمع بين الأصالة العربية والطموحات العظيمة.

متحف المستقبل

تم بناء متحف المستقبل على مساحة 30،000 متر مربع مع ارتفاع 77 متر، وتتكون من سبعة طوابق وتتميز بنقص الركائز، مما يجعل تخطيطها الفني علامة فارقة في مجال التكنولوجيا الحضرية، يرتبط المتحف أيضًا بجسرين.

يمتد الأول إلى جميرا أبراج الإمارات بطول 69 مترًا، ويوصلك إلى محطة مترو أبراج الإمارات، التي يبلغ طولها 212 مترًا، يتم تشغيل المتحف بواسطة 4000 ميجاوات من الكهرباء المولدة بالطاقة الشمسية من خلال محطة خاصة متصلة بالمتحف وتم بناؤها بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي، الحديقة التي تحيط بمتحف المستقبل هي موطن لـ 80 نوعًا ونوعًا من النباتات.