مسلسل اسكندر العاصف
مسلسل اسكندر العاصف

مسلسل اسكندر العاصف، أحد المسلسلات التركية التاريخية التي عُرضت في تشرين الثاني (نوفمبر) 2021 وتحديداً في اليوم الثاني و العشرين.

 قصة مسلسل اسكندر العاصف

تدور أحداث المسلسل حول الصبي “اسكندر” الذي يبلغ من العمر أحد عشر عاماً، ويمتلك مجموعة من القوى و القدرات الخارقة التي تساعده ليكون بطلاً يتفوق على أقرانه الذين يقربونه في العمر.

يلاحظ ذوي و عائلة الطفل اسكندر القدرات الخارقة التي يتميز بها ويمتلك، مما يجعلهم يكرّسون وقتهم و جهدهم و مالهم لتربيته، تعليمه و تدريبه على الخيل و الرماية بواسطة متخصصين و فرسان.

ينكشف خلال القصة وجود يتبين بطلين ثانويين هما صديقا اسكندر المقربين صالح و فكري، اللذان يصطحبان اسكندر طوال العمل في أغلب المشاهد ويدعمانه ويقدمان النصائح له.

أبطال مسلسل اسكندر العاصف

يضم المسلسل مجموعة من نجوم وفنانين تركيا، ويجمع العمل بين قدرات فنية على مستوى تركيا، هذا بالاضافة الى فريق الإنتاج و الإخراج المتميزين وأيضاً السيناريوهات التي تم وضعها من قبل كُتاب متخصصين في مجال الأعمال التاريخية.

وأهم ما يميز الفنانين المشاركين، هو تسليط الضوء على الأطفال الموهوبين الذين سيتأهلون للتمثيل بعد هذا المسلسل.

أوضحت العديد من الصحف التركية المحلية أن مشاركة هؤلاء الأطفال في المسلسل سوف يجعل الساحة الفنية ترفد في  السنوات القليلة القادمة بوجوه فنية محترفة، وأشارت إلى أهمية تأهيلهم و تدريبهم على أيدي مختصين يبينون لهم الرسالة  و الهدف الحقيقي من الفن.

يشارك في بطولة المسلسل كل من كاجان إيف أك في دور “اسكندر العاصف”، جيم أوسان، جوخان أتالاي، ليا كيرسان، توانا ناز ترياكين، ياجيز كلينج، دنيز إرايفاز، أولكو هلال شفتشي، إيسات بولات جولر، دفني إرسين، ميرت أردوغدو، فرات البيرام، سيرا توكدمير.

معلومات عن مسلسل اسكندر العاصف

  • تصنيف: مسلسلات تركية
  • سنة الإصدار: 2021
  • الدولة: تركيا
  • اللغة: التركية
  • النوع: اثارة ، دراما
  • الجودة: HDTV

اقرأ أيضاً: