مصر تكتشف جديد للذهب
مصر تكتشف جديد للذهب

أعلنت شركة “ألتوس ستراتيجيز” للتعدين والتنقيب عن الذهب في الصحراء الشرقية بمصر، اليوم الثلاثاء عن اكتشاف جديد للذهب في الصخور الصلبة بالمنطقة.

وحسب ما أفادت به الشركة ومن خلال الاستكشاف الميداني على مناطق جبل الشلول على مساحة 348 كم مربع، ووادي جندي على مساحة 696 كم مربع مشروعات بالصحراء الشرقية لمصر.

وأكدت الشركة في بيان أمتلاكها 4 مشاريع للتنقيب عن الذهب في الصحراء الشرقية تمكنت من الحصول عليهم من خلال مزايدة الذهب، التي أجرتها الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية.

وأشارت الشركة الخاصة بالتعدين إلى أنه تم اكتشاف 14 عملا يدويا من الذهب في الصحراء وهو الصخري الصلب عبر مشروعين في مصر، يصل عرض الأعمال إلى 30 مترا وطولها 100 متر مع عدة عمليات التنقيب الميكانيكية، وتم تأكيد أكثر من 50 عملية عمل للذهب الصخري الصلب عبر المشاريع حتى الآن، ويتواصل حاليا تعين تقييم ما لا يقل عن 35 هدفا آخر للاستشعار عن بعد.

وقال ستيفن بولتون الرئيس التنفيذي لشركة Altus: “يسرنا أن نعلن أنه في أعقاب الاستكشاف الأخير الذي قام به الفريق الميداني المصري التابع للشركة، تم اكتشاف 14 عملًا من الذهب الصخري الصلب في مشروعي جبل الشلول ووادي الجندي، مع وجود 35 هدفًا إضافيًا لم تتم زيارتها بعد”.

وأضاف أنه تم الأعلان في سبتمبر عن اكتشاف 37 صخرة صلبة عبر مشروعي الذهب في جبل أم عرادة ووادي دبور،  حيث تزيد تلك الاكتشافات الحديثة من إجمالي أعمال الذهب الصخري الصلبة المكتشفة حتى الآن في مشاريعنا في مصر إلى 50.

المصدر: الوطن

 

اقرأ المزيد/

الإعلامي اللبناني جو خولي يعلن مثليته الجنسية !

تشييع جثمان أحمد خليل.. ونجوم الفن ينعونه منهم يسرا وغادة عبد الرازق

مواطن سعودي يتحرش بعاملة كينية ويحدث ضجة عارمة.. وحكم بإدانة المتهم