الرئيسية مرأة نصائح مهمة ووصفات طبيعية لإبطاء نمو شعر الجسم في الصيف..

نصائح مهمة ووصفات طبيعية لإبطاء نمو شعر الجسم في الصيف..

مطبات

تعتبر مهمة إزالة الشعر من الجسم خاصة في فصل الصيف ، من الأمور المزعجة للكثير من الفتيات، كما أن الحرارة المرتفعة  لها تاثير في زيادة  إفراز الهرمونات مما يؤدي إلى نمو الشعر بسرعة أكبر.

ومن  المعلومات التي قد لا تعرفها الفتيات أن ارتفاع الحرارة يترتب عليه زيادة نشاط الدورة الدموية بالجسم خلال فصل الصيف، ومن ثم تحفيز نمو الشعر..

تقليل نمو الشعر في الصيف

وتبحث الفتيات بشكل كبير عن طرق إبطاء نمو الشعر في فصل الصيف، حيث تكثر الاجازات الصيفية والخروجات في الأماكن الساحلية.

اولا :الدورة الشهرية…..

أول خطوة لإبطاء نمو الشعر في الصيف، هي اختيار الوقت المناسب، و تجنب إزالته مباشرة قبل أو بعد الدورة الشهرية، لارتباط ذلك بالهرمونات التي تساهم في نموه بشكل أسرع.إضافة إلى أن الجلد في هذه الفترة يكون حساسا للغاية، لذا ينصح بالقيام بالعملية بعد انتهاء الدورة الشهرية بحوالي 4 أيام، إذ تقل الهرمونات أو تستقر مستوياتها.

ثانيا: تجنب إزالة الشعر بعد تناول الغداء أو بعد الاستحمام لانه يلعب دورا مهما في عملية ابطاءه مرة اخرى

لانه بعد تناول الطعام وبعد الاستحمام يكون  الجلد حساسا للغاية، بسبب زيادة تدفق الدم من عملية الهضم،

ومن الأفضل إزالته في المساء قبل النوم، مع تجنب إزالته بالشمع لأنه لن يلتصق بالجلد الحار الرطب، وسيتسبب الأمر في بطء الدورة الدموية ما يؤدي إلى المخاطرة بتكسر أو تمزق الشعر.

وبمجرد اختيار أفضل وقت لإزالة الشعر من الجسم يمكنكِ اتباع هذه النصائح والحيل والتي ستساعدك على إبطاء نموه.

التقشير للجسم

ينبغي عليك القيام بتقشير scrub للبشرة قبل يوم الإزالة سواء بالشفرة أو الشمع أو الكريم.

وهذه الخطوة سوف تساعدك على إزالة الجلد والخلايا الميتة للجسم في وقت مبكر، وأيضا التصاق الشمع بشكل أفضل بالجلد،

كما أن تقشير الجسم بانتظام يساعد البشرة على أن تظل ناعمة ويضمن لك إعادة نمو الشعر بشكل أفضل، ما يمنع ظهور الشعر الناشئ تحت الجلد.

يمكن أن تكون هذه الحيلة لتأخير نمو الشعر مفيدة للغاية، وهي تمرير الثلج على الجسم.أو ماكينة الحلاقة، كما تساعد أيضا على إبطاء إعادة نموه.

نظرا لكون الثلج مضيقا للأوعية، ويغلق مسام الجلد والشعر، ما يؤدي إلى تباطؤ النمو.

ولا تعد هذه الخطوة بعد إزالة الشعر ذات تأثير منعش ومهدئ فقط، إذ تساعد على تخفيف الألم واحمرار الجلد الطبيعي والتهيج، سواء في حالة إزالة الشعر بالشمع

منتجات طبيعية لإبطاء نمو شعر الجسم

تعتبر الكريمات التي تحتوي على الصبار أو الكولاجين ممتازة للغاية، ولكن إذا كنتِ ترغبين في استخدام كريم الجسم الخاص بكِ، فيمكنكِ إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي الأساسي، وهو مضاد قوي للالتهابات يساعد أيضا على مقاومة نمو الشعر في الصيف.

كما يمكن أن يكون الشاي الأخضر أيضا حليفا مهما في إبطاء نمو الشعر، لأنه يوازن بين مستويات الهرمونات الطبيعية ويميل إلى تقليل التستوستيرون، وهو هرمون الذكورة الذي يعد أحد العوامل المسؤولة عن نمو الشعر بشكل أكبر.

ويحتوي أيضا على قوة كبيرة من مضادات الأكسدة ومضادات الجذور الحرة ويساعد على التمثيل الغذائي، لذا ينصح بتناول كوبين من الشاي الأخضر في اليوم.

 

 

 

[AlbaSportTable]
Exit mobile version