شهدت اليمن حادثة مؤلمة  عندما أضرم شاب النار في نفسه بعد استيائه لاسترداد ديونه المالية من أحد البنوك في العاصمة صنعاء.

في التفاصيل.. أضرم الخطاط محمد عدنان نعمان النار في نفسه في 7 تموز / يوليو داخل مبنى الإدارة العامة لبنك شهير في صنعاء، حيث تلاعب المسؤولون بديونه المالية ورفضوا سدادها.

وأشار أحد أقارب الضحية إلى تأجيل سداد هذه الاشتراكات لأكثر من عام  موضحا أنها رسوم خاصة وأجور عمل مقابل لوحات إعلانية ينفذها الخطاط لفروع بنك الإعانة في عدة محافظات منها الحديدة وتعز وصنعاء.

وقال أثناء حديثه مع قناة العربية نت أنه بعد أن استكمل الخطاط عمله وفق الشروط الصادرة في العقد، امتنع البنك عن دفع مستحقات الضحية التي تقدر بـ 11 مليون ريال يمني، الأمر الذي دفع محمد للمطالبة بصرفها لمدة تزيد عن عام.

ونتيجة للضغط الذي تعرض له محمد من الموردين أضرم النار في نفسه وأصيب موظف يعمل في البنك بجانبه أثناء محاولته إنقاذه، بحسب عبد الجبار.

وكشف آخر أن الخطاط لديه عقد رسمي موقع من قبل مدير الموارد البشرية والمواد بالبنك. وعلى الرغم من قيامه بواجباته بشكل كامل إلا أن المدير المذكور رفض دفع مستحقاته لذلك لجأ إلى الإدارة العامة في 7 يوليو لمحاولة لتأمين مصاريف العيد على الأقل لكنهم رفضوا الأمر الذي أثار استياءه وغضبه فسكب البنزين أمام الجميع في مبنى البنك الرئيسي.